رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

اختراق موقع الخطوط الجوية الفرنسية

اختراق موقع الخطوط الجوية الفرنسية

عبد المقصود خضر 30 مارس 2015 17:36

اخترق قراصنة تابعون لمجموعة "المجاهدين الجزائريين" اليوم الاثنين موقع الخطوط الجوية الفرنسية (MNPAF).


وأوضحت صحيفة لوموند الفرنسية أنَّ اختراق موقع شركة الطيران الفرنسية جاء إحياءً لذكرى اغتيال 1020 من المتظاهرين الجزائريين من طرف الشرطة الفرنسية في الثامن من مايو من عام 1945.


وغيَّرت المجموعة التي أطلقت على الهجوم اسم "غضب الأحفاد" بتغيير الصفحة الرئيسية للموقع إلى صفحة سوداء يتوسطها شعار مجموعة الهاكرز المجاهدين الجزائريين.


ونشرت المجموعة عدة رسائل حيث أكدت أنها لم تنسَ "الجرائم التي اقترفتها الشرطة الفرنسية في 8 مايو 1945، وأنها لن تتوقف عن اختراق المواقع الفرنسية.


وقد استطاع المسؤولون بالشركة السيطرة على القرصنة فيما بعد، وفتح السلطات المختصة تحقيقًا في هذا الأمر.


يشار  إلى أن مظاهرات ومجازر 8 مايو 1945 شملت كل أرجاء الجزائر وجاءت في أعقاب تنظيم مظاهرات قام بها زعماء الحركة الوطنية بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، لتكون وسيلة ضغط على الفرنسيين بإظهار قوة الحركة الوطنية ووعي الشعب الجزائري بمطالبه.

وعمت المظاهرات كل القطر الجزائري في أول مايو ونادى الجزائريون بإطلاق سراح مصالي الحاج، واستقلال الجزائر واستنكروا الاضطهاد، إلا أن القمع كان هو الرد على المظاهرات السلمية التي نظمها الجزائريون.

ونتج عن هذا مجازر قُتل فيها أكثر من 45000 جزائري ودمرت قراهم وأملاكهم عن آخرها، ووصلت الإحصاءات الأجنبية إلى تقديرات أفظع بين 50000 و70000 قتيل من المدنيين العزل.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان