رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. تخريج "دفعة 2015" لجهاديي داعش بسوريا

بالصور.. تخريج دفعة 2015 لجهاديي داعش بسوريا

صحافة أجنبية

دفعة 2015 لجهاديي داعش في شمال سوريا

بالصور.. تخريج "دفعة 2015" لجهاديي داعش بسوريا

حمزة صلاح 30 مارس 2015 12:37

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورا جديدة لما أطلقت عليه "عشرات المتطرفين" وهم يرتدون الزي الداعشي الأسود أثناء تخرجهم من ما وصفته بـ"مدرسة الإرهاب" التي يديرها تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا.

 

وتعرض الصور – الملتقطة في مدينة الرقة السورية على ما يبدو - جهاديي "دفعة 2015" وهم يرفعون بنادق "إيه كيه-47" الهجومية ويلوحون بـ"شعار داعش الشرير" ذي اللونين الأسود والأبيض.

 

وعلى الرغم من ارتداء الخريجين ملابس سوداء من قمة الرأس إلى أخمص القدم وأقنعة تغطي معظم الوجه، فمن الواضح أن الغالبية العظمى منهم مراهقون تعرضوا لغسيل أدمغتهم لتصوير أنفسهم على أنهم مجاهدون، غير مدركين لحقيقة أنه سيتم استخدامهم كوقود للمدافع، بحسب الصحيفة.

 

ويظهر في الصور أحد المتطرفين البارزين وهو يلقي المحاضرة النهائية للخريجين قبل إرسالهم للجهاد في مختلف المحافظات – المعروفة لديهم باسم الولايات – بإشراف من التنظيم، وبعد نهاية المحاضرة رفع الجهاديون علم داعش احتفالا بتخرجهم قبل المشاركة في موكب استعراضي واقتيادهم في "أتوبيس مدرسة" إلى خط الجبهة.

 

وبعيدا عن الصور الدعائية لداعش التي تظهر حياة المجد والشرف لأعضائه على خط المواجهة، يحتفظ التنظيم بوظائف دنيوية لبعض التابعين له مثل الحراسة وتنظيف الحمامات وغيرها.

 

وقُتل أكثر من 220 ألف شخص في الصراع السوري الذي بدأ مع انتفاضة الربيع العربي في مارس 2011 وتحول بعد ذلك إلى تمرد مسلح ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

 



















 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان