رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

27 % من مسلمي بريطانيا: نتعاطف مع هجوم شارلي إيبدو

27 % من مسلمي بريطانيا: نتعاطف مع هجوم شارلي إيبدو

صحافة أجنبية

جانب من نتائج الاستطلاع

وفقا لاستطلاع "كومريس"

27 % من مسلمي بريطانيا: نتعاطف مع هجوم شارلي إيبدو

وائل عبد الحميد 25 فبراير 2015 21:19

أظهر استطلاع رأي أجرته مؤسسة "كومريس" البريطانية أن أكثر من ربع مسلمي بريطانيا تقريبا يتعاطفون مع الهجوم  على مجلة تشارلي إيبدو، مبررين ذلك بعدم جواز نشر صور مسيئة للرسول.


ورأى 68 % أن الاعتداءات على ناشري صور الرسول لا يمكن "أبدا" تبريرها".

 

واعتبرت صحيفة التليجراف في تقرير لها اليوم الأربعاء أن نتائج الاستطلاع تكشف كيف أن فئة معتبرة من الأقلية المسلمة في بريطانيا تؤيد ارتكاب "فظائع إرهابية" ضد هؤلاء الذين يسخرون من النبي محمد.
 

وقال 27 % من المشاركين في الاستطلاع، الذي نشرته هيئة الإذاعة البريطانية حصريا، إنهم يشعرون ببعض التعاطف تجاه الدوافع وراء الهجوم على المجلة، التي يقع مقرها في باريس.
 

كما تماثلت وجهة نظر 32 % من المشاركين في عدم شعورهم بالدهشة تجاه الهجوم، فيما رأى 11 % أن المجلات التي تنشر صورا للنبي محمد "تستحق أن تهاجم.
 

واتفقت الأغلبية، 78 %، في اعتبار أي رسوم تتعلق بالرسول بمثابة اعتداء شخصي بالنسبة إليهم.

 

وشن مسلحان هجوما على مقر المجلة في 17 يناير الماضي أسفر عن مقتل 12 وإصابة 11 بسبب، مبررين ذلك بأنه انتقاما لنشر رسوم مسيئة للرسول.
 

لكن في ذات الوقت، أظهر الاستطلاع درجة كبيرة من ولاء المسلمين لبريطانيا، بنسبة 95 %، كما قال 93 % إن قوانين المملكة المتحدة ينبغي الالتزام بها.
 

وذكر نحو 25 % أن المجتمع الغربي لا يتوافق مع الإسلام، كما تماثلت وجهة نظر 46 % في أن بريطانيا باتت أقل تسامحا مع المسلمين.

اقرأ أيضا

هجوم-على-مقهى-كوبنهاجن-فيلكز-يختبئ-داخل-ثلاجة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">كواليس الهجوم على مقهى كوبنهاجن.. فيلكز يختبئ داخل ثلاجة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان