رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فوربس: واربي باركر تتصدر قائمة الشركات الأكثر ابتكارًا في العالم

فوربس: واربي باركر تتصدر قائمة الشركات الأكثر ابتكارًا في العالم

صحافة أجنبية

شركة آبل الأمريكية

متفوقة على آبل وجوجل..

فوربس: واربي باركر تتصدر قائمة الشركات الأكثر ابتكارًا في العالم

محمد البرقوقي 25 فبراير 2015 11:45

تصدرت "واربي باركر"، عملاقة صناعة النظارات الأمريكية قائمة أكثر الشركات الـ 50 ابتكارًا في العالم في العام 2015 والتي أعدتها مجلة "فاست كومباني"، متفوقة بذلك على "آبل" عملاقة التكنولوجيا الأمريكية و"جوجل" الشركة المالكة لمحرك البحث الأشهر في العالم.

وذكر تقرير "فاست كومباني" الذي نشرته مجلة فوربس الأمريكية أن مركز الوصيف في القائمة كان من نصيب " أبل" بعد أن احتلت المرتبة الأولى في السنوات الأخيرة.

وأضاف التقرير أن مفاجأة القائمة في العام الحالي تمثلت في قفز " علي بابا" عملاقة التجارة الإلكترونية الصينية إلى المركز الثالث متقدمة بذلك على جوجل الذي حل في المركز الرابع في قائمة أكثر أكثر الشركات الـ50 ابتكارًا في العالم.

وأوضح التقرير أن اشتمال القائمة على ثلاث شركات صينية حديثة العهد قد مثل مفاجأة ثانية، حيث احتلت " دا-جيانج إينوفيشنز" Da-Jiang Innovations المركز الـ 22، واحتلت " أبريكوت فوريست" Apricot Forest المركز الـ 25 بينما جاءت " واندوجيا" Wandoujia المتخصصة في حلول الهاتف النقال في الصين في المركز الـ34 في قائمة" فاست كومباني".

وأفاد التقرير بأن الشركات الصينية الثلاث قد تفوقت على " سامسونج إليكترونيكس" الكورية الجنوبية التي حلت في المركز الـ 41.

وتجيء النتائج التي خلصت إليها مجلة " فاست كومباني" متسقة مع نيرتها التي كشفت عنها "فوربس" مؤخرًا والخاصة بأكثر الشركات ابتكارا في العالم بالرغم من أن قائمة الشركات الصينية التي تضمنتها الأخيرة تختلف تماما عن مثيلتها في" فاست كومباني".

ولكن هذا ينبغي أن يكون متوقعا، حيث تستخدم دراستي المسح معايير تصنيف مختلفة. فـ مجلة فوربس تستخدم معايير موضوعية تميل إلى الشركات الكبيرة الرائدة، في حين تستخدم " فاست كومباني" معايير شخصية تفضل الشركات المبتدئة على الشركات ذائعة الصيت.

ويُشار إلى أن " آبل " كانت قد حافظت في 2014 وللعام العاشر على التوالي على المركز الأول في قائمة فوربس للشركات الأكثر ابتكارًا في العالم وتتكون من 50 شركة، وجاءت جوجل في المركز الثاني مُتفوقةً على سامسونج التي خسرت مركزها وتراجعت للمركز الثالث، وجاءت مايكروسوفت بالمركز الرابع في القائمة.

وكانت" آبل" قد تربعت في العام الماضي أيضًا على قائمة "فوربس للعلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم، ووفقا للمجلة، فإن قيمة العلامة التجارية لشركة آبل بلغت 124.2 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يمثل ضعف قيمة العلامة التجارية لأية شركة أخرى على القائمة.

وزادت قيمة العلامة التجارية لشركة آبل بنحو 19% عن العام السابق. وقد جاءت شركة مايكروسوفت في المرتبة الثانية على قائمة " فوربس "بقيمة بلغت 63 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يعد نموا في قيمة العلامة التجارية بنحو 11 % بالمقارنة مع السنوات السابقة.

وفي المرتبة الثالثة جاءت شركة جوجل والتي تبلغ قيمة العلامة التجارية التابعة لها نحو 56.6 مليار دولار أمريكي وهذا يمثل زيادة بنحو 19 %، في حين جاءت شركة كوكاكولا في المرتبة الرابعة وشركة IBM في المرتبة الخامسة، وهذا ما يعني أن جل العلامات التجارية التي ذكرناها منذ بداية هذا المقال تعد العلامات التجارية الخمسة الأكثر قيمة في العالم، وكما قد تلاحظ على الأرجح، فإن أربعة من هذه الشركات الخمسة متخصصة في المجال التكنولوجي، ومن الشركات التقنية الأخرى المصنفة ضمن العلامات التجارية العشرة الأكثر قيمة في العالم نجد شركة سامسونج التي احتلت المرتبة الثامنة.


اضغط هنا لمتابعة النص الأصلي

 

اقرا أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان