رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

موقع أمريكي: صاحبة الكليبات المجنونة تترشح لبرلمان مصر

موقع أمريكي: صاحبة الكليبات المجنونة تترشح لبرلمان مصر

صحافة أجنبية

لقطة من كليب لسما المصري

موقع أمريكي: صاحبة الكليبات المجنونة تترشح لبرلمان مصر

وائل عبد الحميد 24 فبراير 2015 20:27

وصف موقع فوكس الأمريكي الراقصة سما المصري بأنها صاحبة الكليبات المجنونة، وذلك تعليقا على ترشحها في انتخابات البرلمان المصري عن دائرة عابدين.

 

وأضاف قائلا: ” المطربة والراقصة والمتعصبة للنظام المصري والتي اكتسبت شهرة عام 2013 جراء كليب غنائي غريب طلبت فيه من أوباما أن "يذهب إلى الجحيم" تترشح للبرلمان".
 

وتابع : ” كليبات المصري الموسيقية مجنونة تماما، حيث تؤدي فيه نصف رقصات، وتتمايل صعودا وهبوطا، بينما تردد كلمات عن عظمة مصر وجيشها، وتنتقد خيانة أمريكا وجماعة الإخوان".
 

ونوه الموقع إلى كليب المصري التي هاجمت فيه السياسي الإسلامي حازم صلاح أبو إسماعيل، والذي منع من الترشح لانتخابات الرئاسة 2012 بسبب ادعاءات حمل والدته للجنسية الأمريكية.
 

وواصل "فوكس "تحليله: ”إنها دائما تهز إصبعها عندما توبخ أشخاص مثل أوباما أو آن باترسون السفيرة الأمريكية السابقة لدى مصر، مع وضع صور مشوهة للمستهدفين"
 

ومضى يقول: ”عُرض كليب انتقاد المصري لأوباما في أغسطس 2013 بعد شهر من شن القائد العسكري عبد الفتاح السيسي انقلابا لعزل حكومة الرئيس الإخواني المنتخب ديمقراطيا، وتدافع فيه عن ذلك الانقلاب، وتستهجن الانتقادات الأمريكي، وتصف أوباما بالقذر، بين الكثير من ألفاظ السباب الأخرى..وتتهمه بدعم الإخوان".
 

ووصف الموقع الكليب بالمجنون، لكن رسالته المفرطة التي تعتمد على نظرية المؤامرة يصور تلك المشاعر التي كانت متفشية في مصر في ذلك الوقت.
 

وأضاف: ” العديد من المصريين، تملكهم الحماس القومي، وصدقوا أن جماعة الإخوان ومؤيديها إرهابيين وخونة، ومدعمين من أمريكا وإسرائيل، وأن انقلاب السيسي العسكري هو قمة العظمة القومية".
 

وأردف: ” جاء السيسي إلى السلطة ممتطيا موجة من القومية اليمينية والتي رأته مستعدا للقضاء على الإرهاب وتحدي الأمريكيين، ويمثل كليب سما المصري لمحة من تلك المشاعر، إذ أعقبه بأيام قليلة فض القوات المصرية بالقوة لاعتصام سلمي للإخوان، بما أسفر عن مقتل 817 شخصا، بينهم نساء وأطفال، في مذبحة أغضبت معظم دول العالم، لكن بعض المصريين أشادوا بالمذبحة، واعتبروها ضرورية وهامة".
 

اقرأ أيضا

بالصور.. سما المصري تقدم أوراق ترشحها للبرلمان في آخر يوم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان