رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

علاقتك الجيدة بالآخرين.. مفتاح العمر الطويل

علاقتك الجيدة بالآخرين.. مفتاح العمر الطويل

حمزة صلاح 24 فبراير 2015 20:14

أظهرت الدراسات والأبحاث أنَّ العلاقات الجيدة والمتماسكة تمنح الأشخاص صحة أفضل وحياة أطول، وفي الواقع يعتبر وجود علاقة قوية مؤشرًا لمعدل الوفيات أفضل من أي سلوك حياتي صحي آخر.

 

ووفقًا لدراسة جديدة أجرته الباحثتان بروك فييني ونانسي كولينز، هناك عاملان للازدهار في الحياة: (1) التعامل بنجاح مع الشدائد، (2) السعي لتحقيق الأهداف الشخصية واستغلال الفرص المتاحة للنمو والتطور، وفي حقيقة الأمر، يمكن تطبيق العاملين من خلال العلاقات القوية للشخص، بحسب مجلة "سيكولوجي توداي" الأمريكية.

 

التعامل مع الشدائد

 

يتعرض الشخص دائمًا لبعض الضغوطات، مثل فقدان الوظيفة أو الفشل أو المرض، وتعمل العلاقات القوية في هذه الحالة بمثابة العازل من الآثار السلبية لهذه الأحداث، وذلك من خلال توفير الراحة والطمأنينة، وهو ما يحصن الشخص من الشعور بالمحن في المستقبل.

 

التشجيع على التطور

 

العلاقات الجيدة لا تساعد الشخص عند تعرضه لظروف عصيبة فحسب، بل تدفعه أيضا للتقدم والتطور واستغلال فرص النمو المتاحة، لأن العلاقات الجيدة تشجع على التركيز على الجوانب الإيجابية للفرص والتغلب على التحديات بشكل أفضل، كما يمكنها أن تساعد الشخص في وضع الخطط والمهارات اللازمة لتحقيق الأهداف، أو جمع المعلومات التي يحتاجها في التعامل مع الأمور المستجدة.

 

واختتمت الباحثتان بروك فييني ونانسي كولينز الدراسة بالقول إن السلوكيات التي تخلق بيئة داعمة تستلزم مساعدة الشخص للآخر عند الحاجة، ولذلك، إذا كنت ترغب في جني ثمار العلاقات القوية، يجب عليك دعم وتلقي الدعم من أحبائك في أوقات الشدة والفرح.

 

اقرأ أيضًا:

3 عادات لحياة زوجية سعيدة

7 عادات حياتية تضعك مع أثرى أثرياء العالم

9 أشياء يفعلها الناجحون قبل النوم

بـ 9 نصائح.. استيقظ نشيطًا في الصباح

ابدأ عملك الجديد بـ21 خطوة

كن ثريا بـ7 مهارات في الحياة

7 أشياء محظور تغييرها في الحياة

17 تكتيكا لقراءة لغة جسد الآخرين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان