رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على النادي اﻷكثر شعبية في فرنسا

تعرف على النادي اﻷكثر شعبية في فرنسا

صحافة أجنبية

الجماهير الفرنسية

تعرف على النادي اﻷكثر شعبية في فرنسا

عبد المقصود خضر 24 فبراير 2015 18:20

باريس سان جيرمان، مارسيليا، سانت ايتيان، ليون، أربعة أندية تلعب في الدوري الفرنسي، لكن هل تعرف أيهما يستأثر بقلوب الجماهير؟

 

هذا السؤال أجابت عليه دراسة أجراها "كانتر سبورت" وتناقلها عدد من الصحف الفرنسية حول اﻷندية الأكثر شعبية، حيث أثبت أن مارسيليا، هو الأكثر تفضيلاً لدى الجماهير.

 

وبحسب الدراسة، التي أجريت خلال ديسمبر 2014 على مجموعة من الفرنسيين تتراوح أعمارهم بين 15 و60 عامًا، أكد أغلبهم عشقهم لمارسيليا.

 

واستأثر الفريق، الذي يشرف على تدريبه اﻷرجنتيني مارسيلو بيلسا، على قلوب 13% من الفرنسيين، فيما حصل منافسه في العاصمة باريس سان جيرمان على 12% ثم ليون على المركز الثالث بنسبة 8% وأخيرًا سانت إيتيان 6%.

 

سانت إيتيان والحنين الماضي

ووفقًا للدراسة، فإن اﻷشخاص من عمر 15 – 24 عامًا يفضلون باريس سان جيرمان، ومن 25-49 يشجعون مارسيليا، فيما يفضل الفرنسيون الذين عمرهم أكثر من 60 عامًا سانت إيتيان.

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن باريس سان جيرمان ناد غني اشترى نجومًا أمثال إبراهيموفيتش وبيكهام وتياجو سيلفا، إلا أنه لا يزال خلف مارسيليا.

 

وسائل الإعلام تفضل سان جيرمان

وأكدت الدراسة أنه بالنظر للإعلام، فإن نادي العاصمة أكثر شهرة من مارسيليا والمفضل لوسائل الإعلام الفرنسية، إذ أنه استفاد بنحو 288 ساعة مقابل 208 لمارسيليا، فنصيب النادي الباريسي في اﻹعلام يوميًا نحو ساعتين فيما يستحوذ مارسيليا على أكثر من ساعة بقليل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان