رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالفيديو.. راديو فرنسا: تكرار انتهاك الدرونز لسماء باريس إهانة للأمن

بالفيديو.. راديو فرنسا: تكرار انتهاك الدرونز لسماء باريس إهانة للأمن

صحافة أجنبية

منذ هجمات شارلي إيبدو والشرطة تنتشر في باريس

بالفيديو.. راديو فرنسا: تكرار انتهاك الدرونز لسماء باريس إهانة للأمن

عبد المقصود خضر 24 فبراير 2015 16:52

اعتبر "راديو فرنسا" أن تكرار تحليق طائرات بدون طيار في سماء باريس دون الكشف عن الجهة التي تقف وراءها "إهانة للأمن"، حتى وإن كان هذا العمل لا يشكل خطورة على اﻷمن القومي.

 

وحلقت خمس طائرات بدون طيار على ليل الثلاثاء فوق السفارة الأمريكية وبرج إيفل وقصر الإنفاليد وساحة الكونكورد في باريس دون أن تتمكن الشرطة من القبض على مشغليها.

 

وأوضح الراديو أن عمليات التحليق الغامضة هذه ليست أمرا مستجدا في باريس، لكنها المرة الأولى التي يرصد فيها هذا العدد من الطائرات في ليلة واحدة.

 

ونقل عن مصدر في الشرطة قوله إن هذا اﻷمر يحدث من حين لآخر، فمنذ بضعة أشهر شوهد عدد من هذه الطائرات تحلق في محيط مواقع حساسة خاصة المحطات النووية العديدة في فرنسا، وبعضها كان متزامنًا في أماكن تفصل بينها مئات الكيلومترات ما يعزز فرضية العمليات المنسقة لكن في هذه الحالة أيضا لم يلق القبض على مشغليها.

 

وأوضح أن إحدى أكثر عمليات التحليق حساسية جرت في 20 يناير مع تحليق إحدى هذه الطائرات فوق قصر الإليزيه.

 

وقال "راديو فرنسا": إنه على الرغم من تأكيد السلطات أن تكرار هذا الأمر لا يشكل أي خطورة، إلا أنها تعد مصدر إزعاج وحتى إهانة لقوات الأمن، خاصة أن التحقيقات السابقة لم تكشف من يقف وراء هذه الطلعات.

 

فيما صرح مصدر بالشرطة بأنه "لا بد من أن نقر بأن وسائل تحركنا إزاء الطائرات بدون طيار ليست على المستوى".

 

يشار إلى أن باريس تشهد انتشارا أمنيا مكثفا منذ الهجوم الذي شنه مسلحون على مجلة "شارلي إيبدو" ومتجر يهودي أسفر عن سقوط 17 قتيلا في الفترة من السابع إلى التاسع من يناير الماضي.

 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان