رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

يديعوت: السيسي يحاول إقناع المصريين بقوته

يديعوت: السيسي يحاول إقناع المصريين بقوته

صحافة أجنبية

عبد الفتاح السيسي - الرئيس المصري

يديعوت: السيسي يحاول إقناع المصريين بقوته

معتز بالله محمد 23 فبراير 2015 15:58

علقت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على خطاب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس الأحد، وقالت إن السيسي حاول إقناع المواطنين بأنه يمسك بزمام الأمور في البلاد وأن مصر تمضي في الاتجاه الصحيح في كل ما يتعلق بالحرب على "داعش" والتنظيمات الجهادية الأخرى في ليبيا وسيناء.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن حديث السيسي جاء بعد المجزرة التي ارتكبها تنظيم "داعش" ضد 21 قبطيا مصريا الأسبوع الماضي في ليبيا، وهو ما دفع الجيش المصري لشن غارات على مواقع التنظيم داخل الأراضي الليبية.

 

“يديعوت" تطرقت إلى دعوة السيسي لإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة للتصدي للتنظيمات الجهادية المسلحة، ونفيه أي يكون لدى الجيش المصري أي رغبة في غزو دول أخرى أو الهجوم عليها، وأنه فقط سيدافع عن مصر والمنطقة، إذا لزم الأمر وبالتنسيق مع "الأشقاء العرب".

 

وأضافت: ”هذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها زعيم عربي أن هناك فكرة لإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة. في نوفمبر الماضي أفادت وكالة الأنباء AP أن مصر والسعودية والإمارات والكويت تناقش تشكيل تحالف عسكري ضد المتطرفين الإسلاميين، مع إمكانية تدخل قوة عسكرية مشتركة في مناطق الحرب المختلفة بالشرق الأوسط".


وتابعت الصحيفة الإسرائيلية: ”امتدح السيسي السعودية والكويت والإمارات لتقديمها المساعدة لمصر منذ الإطاحة بمرسي، وهي المساعدة التي مكنت مصر من الاستمرار في الوقوف على قدميها"، وفقا لتعبيره.


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان