رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أسوشيتد برس: 5 سنوات لعبد الفتاح رغم وعود السيسي

أسوشيتد برس: 5 سنوات لعبد الفتاح رغم وعود السيسي

صحافة أجنبية

علاء عبد الفتاح

أسوشيتد برس: 5 سنوات لعبد الفتاح رغم وعود السيسي

وائل عبد الحميد 23 فبراير 2015 10:46

قالت وكالة أنباء أسوشيتد برس أن محكمة الجنايات المصرية أصدرت اليوم الإثنين حكما بحبس علاء عبد الفتاح، أحد رموز ثورة 2011، بما يوضح إصرار القضاء على خنق المعارضة رغم وعود السيسي بالإفراج عن "شباب أبرياء".

جاء ذلك في إطار إعادة محاكمة المدون المصري، الذي صدر عليه في وقت سابق حكم بالحبس 15 عاما لتنظيمه احتجاجا دون ترخيص، والادعاء باعتدائه على شرطي.

ولفتت إلى قاعة المحكمة انفجرت من الضجيج في أعقاب الحكم، حيث صرخ البعض "يسقط القمع"، كما انهار أحد أقارب عبد الفتاح، وانهمر أفراد عائلته وأصدقائه بالبكاء هاتفين "يسقط حكم العسكر"، وأمرت الشرطة الجميع بالمغادرة.

ونقلت عن محمد عبد العزيز محامي المتهم وصفه للحكم بـ" القاسي والظالم"، ومضى يقول: ” المحكمة لم تأخذ في الاعتبار أيا من الأدلة التي تظهر البراءة".

من جانبه، قال المحامي الحقوقي طاهر أبو نصر: ”لقد كان الحكم متوقعا، لم نعد نتوقع البراءة".

الاتهامات ضد عبد الفتاح تنبع بشكل مباشرة من قانون حظر التظاهر دون موافقة حكومية، وهو الإجراء، والكلام للوكالة، الذي أعقب الإطاحة بمرسي، والذي أثار انتقادات عديدة، بدعوى أنه وسيلة لخنق كافة أشكال المعارضة.

وجاءت تصريحات الرئيس في إطار حديث متلفز مساء أمس الأحد تعهد فيه بالإفراج عن الدفعة الأولى من "الشباب الأبرياء" في القريب العاجل.

وقال السيسي خلال حديثه المتلفز الأحد إنَّ الإفراج عن الدفعة الأولى من الشباب الأبرياء المحتجزين بالسجون سيكون قريبًا وخلال أيام.

وأضاف أن حصرًا للمسجونين في مصر قد تم في الفترة الماضية، وسينتج عنه خروج مجموعة منهم على دفعات، معربًا عن أسفه لسجن البعض نظرًا للظروف الحالية التي تمر بها البلد، على حد قوله.

اقرأ أيضا:

صحفية هولندية: السيسي كشف من يحكم القضاء

مصطفى النجار: الحكم في قضية مجلس الشورى.. مأساة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان