رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مراسلة تليجراف: "الظروف".. شماعة فشل السيسي

مراسلة تليجراف: الظروف.. شماعة فشل السيسي

صحافة أجنبية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

مراسلة تليجراف: "الظروف".. شماعة فشل السيسي

محمد حسن 23 فبراير 2015 07:55

علقت مراسلة صحيفة (تليجراف) البريطانية لويزا لوفلوك على خطاب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس الأحد الذي تحدث فيه عن العديد من التحديات التي تواجه بلاده خارجيا وداخليا.


وقالت لوفلوك في تدوينة على حسابها الخاص على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) "الاستخدام المتكرر في خطاب السيسي لكلمة الظروف كعذر أمر غريب، الإدارة السياسية الحالية لمصر مسئولة جزئيا عن ذلك الأمر".


وتطرق السيسي في حديثه أمس عن التهديدات التي تفرضها التنظيمات المسلحة على الحدود مثل تنظيم داعش، لاسيما بعد قيامه بذبح 21 مصريا قبطيا في مدينة سرت الليبية، ما استدعى تدخلا عسكريا من جانب الجيش المصري واستهدافه لمعاقل التنظيم في مدينة درنة الليبية.


وتحدث السيسي أيضا عن ضرورة وجود ما وصفه بـ "قوة عربية موحدة" لمواجهة التحديات الإقليمية والتغلب عليها، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية لا تعتدي على أحد أو تغزو أحدًا فهي تحمي شعبها وبلادها فقط.


وأشار السيسي أيضا إلى خطورة حروب "الجيل الرابع" في المنطقة بالكامل ومصر تحديدا، ويستخدم فيه الإرهاب كوسيلة ووسائل الاتصال الحديثة والشائعات والحرب النفسية، فهي منظومة متكاملة تعمل من أجل نتيجة هائلة، مؤكدا على الاحترام الكامل لبلاده لدول الخليج حيث دعمت تلك الدول مصر منذ 30 يونيو وحتى اﻵن.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان