رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

أ ب: السيسي يرد ضمنيا على تسريبات "حلب دولارات الخليج"

أ ب: السيسي يرد ضمنيا على تسريبات "حلب دولارات الخليج"

وائل عبد الحميد 22 فبراير 2015 21:40

اعتبرت وكالة أنباء أسوشيتد برس أن حديث السيسي المتلفز  الأحد تضمن ردا غير مباشر على تسريبات صوتية تظهره مع مجموعة من أفراد دائرته الداخلية راغبين في "حلب دولارات الخليج".

وقالت في سياق تقرير لها: ”سعى السيسي لطمأنة حلفائه من دول الخليج، في أعقاب التسريبات التي تظهره مع أفراد من دائرته الداخلية راغبين في حلب كل دولار منها".

ومضت تقول: ” أسرف السيسي، في حديث الأحد،  في مدح السعودية والكويت والإمارات لمساعدتها لمصر بمليارات الدولارات بعد عزل مرسي، معتبرا  إياها السبب الرئيسي في قدرة البلد على الوقوف ضد التحديات والصعوبات التي واجهتها".

ونقلت عن الرئيس قوله: "أشقاؤنا في الخليج يعلمون جيدا أننا ننظر إليهم بتقدير واحترام وحب، ويجب أن نكون منتبهين تماما للمحاولات المبذولة للوقيعة بيننا وبين أشقائنا".

ووجه الرئيس حديثه إلى دول الخليج قائلا: ”تعرفون جيدا أننا لا نستطيع سبكم.نحن معكم في مواجهة كافة التحديات التي تواجهكم".

التسريبات التي حملت السلطات المصرية جماعة الإخوان مسؤولية بثها دفعت السيسي، والكلام لأسوشيتد برس، إلى إجراء سلسلة من المكالمات الهاتفية الأسبوع الماضي لقادة السعودية والإمارات والكويت.

ومضت تقول: "لكن السيسي لم يذكر التسريبات على نحو مباشر".

وحذر الرئيس الشعب المصري من تصديق ما يبث من شائعات الجيل الرابع من الحروب التي غرضها تدمير الدولة المصرية، على حد قوله.

وقال الرئيس: "متقولش الكلام ده اتقال ولا لأ، لكن قول بيتقال ليه"، مطالبًا دول الخليج إلى التأكد من حب مصر وحرصها على قوة العلاقات بينها وبين الدول العربية.

اقرأ أيضا

دبلوماسي إسرائيلي: لماذا تخلى العالم عن السيسي؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان