رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بعد 9 سنوات انقلاب .. فيجي تحلم بحرية مصر

بعد 9 سنوات انقلاب .. فيجي تحلم بحرية مصر

صحافة أجنبية

رفيريند أكويلا

بعد 9 سنوات انقلاب .. فيجي تحلم بحرية مصر

محمود سلامة 22 فبراير 2015 21:00

دعا المدير التنفيذي للمنتدى الدستوري للمواطنين في جمهورية جزر فيجي رفيريند أكويلا مواطني بلاده إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمنصة لتعزيز مبادئ التسامح الديني، داعيا في الوقت ذاته إلى مناخ من حرية" target="_blank">الحرية كالذي تتمتع به مصر.

 
وقال أكويلا إن الشعب في بلاده بحاجة إلى أن يكون ناضجا ويستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لنشر مبادئ احترام الآخر وتعدد الثقافات وقبول الرأي الآخر.
 
ودعا أكويلا إلى مناخ من حرية" target="_blank">الحرية في البلاد كما هو الحال في مصر والشرق الأوسط (بحسب اعتقاده).
 
وقال "ندعو مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى ذلك، نحن نرحب بحرية" target="_blank">الحرية التي هناك، أقصد كما يحث في مصر والشرق الأوسط، ومن المهم للغاية أن نستكشف دور وسائل التواصل الاجتماعي في الانتخابات الماضية."
 
واعتبر أكويلا أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت سبيلا لحرية التعبير في فيجي، لكنها كانت تستخدم كمنتدى لنشر التعليقات المسيئة.
 
وكانت فيجي قد شهدت انقلابا عسكريا في عام 2006، حيث أعلن قائد الجيش آنذاك فوريك فرانك بينيماراما أنه استولى على الحكم في البلاد، وعزل الرئيس وأن المؤسسة العسكرية هي التي ستدير البلاد.
 
واستقال بينيماراما من منصب قائد الجيش في مارس العام الماضي لخوض الانتخابات العامة، وذلك بعد أن كان قد قاد بينيماراما انقلابين عام 2000 وعام 2006 هو وحزبه "فيجي أولا".
 
اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان