رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صحفية هولندية: السيسي كشف من يحكم القضاء

صحفية هولندية: السيسي كشف من يحكم القضاء

صحافة أجنبية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تعليقا على خطاب اليوم

صحفية هولندية: السيسي كشف من يحكم القضاء

وائل عبد الحميد 22 فبراير 2015 19:50

علقت الصحفية الهولندية رينا نيتجس على ملاحظة الرئيس السيسي بوجود شباب أبرياء داخل السجون، ووعده بالإفراج عن أول مجموعة منهم خلال الأيام المقبلة بقولها  ”عرفنا على الأقل من هو المسؤول عن القضاء في مصر".

وكتبت نيتجس مراسلة إذاعة "بي آن آر" الهولندية عبر حسابها على تويتر اليوم سلسلة من التغريدات المعلقة على حديث الرئيس، حيث قالت في إحداها : ”السيسي لا ينكر وجود شباب أبرياء داخل السجون، معلنا أن دفعة أولى منهم سيفرج عنها خلال الأيام المقبلة..القضاء مستقل في مصر".

واعتبرت نيتجس، في تغريدة أخرى، أن السيسي هكذا يناقض ما كان يقوله للدبلوماسيين الغربيين خلال الشهور الثمانية عشرة الماضية، من استقلالية القضاء قائلة: ”ملاحظة السيسي هذا المساء تتناقض مع ما كان يقوله للدبلوماسيين الغربيين خلال عام ونصف".

واختتمت قائلة: "على الأقل، عرفنا من هو المسؤول عن القضاء في مصر".

وجاءت تصريحات الرئيس في إطار حديث متلفز مساء اليوم الأحد تعهد فيه بالإفراج عن الدفعة الأولى من "الأبرياء" في القريب العاجل.

وقال السيسي خلال حديثه المتلفز الأحد إنَّ الإفراج عن الدفعة الأولى من الشباب الأبرياء المحتجزين بالسجون سيكون قريبًا وخلال أيام.

وأضاف أن حصرًا للمسجونين في مصر قد تم في الفترة الماضية، وسينتج عنه خروج مجموعة منهم على دفعات، معربًا عن أسفه لسجن البعض نظرًا للظروف الحالية التي تمر بها البلد، على حد قوله.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان