رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الكنيسة القبطية في ملبورن: أحبوا الإرهابيين

الكنيسة القبطية في ملبورن: أحبوا الإرهابيين

صحافة أجنبية

لقطة من فيديو بثه تنظيم داعش لذبح الأقباط في ليبيا

الكنيسة القبطية في ملبورن: أحبوا الإرهابيين

محمود سلامة 21 فبراير 2015 17:55

بالرغم من الذبح العنيف ﻹخوانهم في ليبيا، دعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مدينة ملبورن اﻷسترالية أتباعها إلى أن "يسامحوا ويحبوا" الإرهابيين الذين شاركوا في هذه الجريمة، و"الصلاة" من أجلهم.

 
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في ملبورن أقامت اليوم السبت مراسم تأبين للأقباط الـ21 الذين ذبحوا على أيدي متشددي تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا الأسبوع الماضي حضرها أكثر من 600 شخص جنوبي المدينة الأسترالية.
 
وخلال المراسم، حثت الكنيسة الحاضرين على عدم كراهية منفذي هذه الجريمة، وإنما مسامحتهم وحبهم (بحسب الصحيفة).
 
وعقب مراسم التأبين، قال الأسقف سوريال - في تصريح لوكالة أستراليان أسوشيتد برس الأسترالية - إنها كانت مراسم مثيرة لعواطف جميع أفراد الجالية القبطية، مضيفا أن الناس كانوا بحاجة إلى الصلاة.
 
وأضاف "لقد أثر ذلك على جالياتنا حول العالم ﻷننا نشعر بأن هؤلاء الذين قتلوا إخواننا وأخواتنا"، مشيرا إلى أن المشاركين في المراسم "صلوا من أجل أولئك الذين فقدوا وعائلاتهم، كما صلوا من أجل الإرهابيين الذين تورطوا في قتلهم"، على حد قوله.
 
وتابع قائلا "نحن بحاجة ﻷن نسامح هؤلاء الإرهابيين .. ونحتاج أيضا ﻷن نحبهم كما علمنا الرب".
 
وشارك في المراسم معزون من مختلف أنحاء ولاية فيكتوريا، بينهم منتمون للكنيسة الأرثوذكسية الرومانية والكنيسة الأنجليكانية، إضافة إلى القنصل المصري وشيخ مسجد هايدلبرج.

 
اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان