رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أنباء عن أسر كوماندوز مصرية عشرات من دواعش ليبيا

أنباء عن أسر كوماندوز مصرية عشرات من دواعش ليبيا

وائل عبد الحميد 18 فبراير 2015 20:56

أورد موقع إنترناشيونال بيزنس تايمز البريطاني تقارير غير مؤكدة  مفادها أن قوات خاصة مصرية شنت هجوما بريا في ليبيا، وتمكنت من أسر العشرات من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا باسم داعش.

ونقلت  وكالة أنسا الإيطالية صباح اليوم الأربعاء عن مصادر مجهلة مصرية وليبية قولها إن فرقة كوماندوز مصرية(999) داهمت مدينة درنة بشرق ليبيا، التي تعد معقلا لداعش، أسروا 55 من مقاتلي التنظيم، ردا على ذبح 21 مصريا.

وذكرت الصفحة الرسمية لقوات حفتر أن قوات مصرية داهمت معسكرا لداعش في درنة، بالتنسيق مع قوات محلية، وتمكنت من "قتل عدد كبير من المسلحين، وأسر العديد من الإرهابيين، بينهم مصريين وعرب وأجانب".

لكن الموقع البريطاني أشار إلى أنه لم يتمكن من إثبات صحة التقارير، وأفاد بأن حسابات موالية للتنظيم أنكرت وجود أي خسائر بين صفوف داعش.

وقال السيسي في مقابلة مع إذاعة "أوروبا 1” الفرنسية أمس الثلاثاء إنه لا يوجد ثمة خيارات للتعامل مع الأزمة الليبية إلا تشكيل تحالف دولي لضرب داعش.

ويعقد  مجلس الأمن اليوم جلسة لمناقشة الأزمة الليبية، في ظل ممانعة غالبية الدول الأعضاء  للتدخل العسكري في الدولة الإفريقية، وتفضيل التسوية السلمية.

وشنت مصر غارات جوية على درنة في أعقاب الفيديو الذي بثه داعش أظهر عملية قطع رؤوس بشعة لـ 21 من المصريين المختطفين.

اقرأ ايضا

فيديو.. بدء جلسة مجلس الأمن الخاصة بالوضع في ليبيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان