رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

موقع إسرائيلي: انتصار والسيسي يعيشان حياة متدينة

موقع إسرائيلي: انتصار والسيسي يعيشان حياة متدينة

صحافة أجنبية

السيسي وعقيلته

والملكة رانيا أجمل سيدة أولى في المنطقة..

موقع إسرائيلي: انتصار والسيسي يعيشان حياة متدينة

معتز بالله محمد 17 فبراير 2015 19:40

ترى من هما الزوجان الأكثر جمالاً وتألقًا بين ملوك المنطقة ورؤسائها؟ هل هما بشار وأسماء أم أردوغان وأمينة، أو السيسي وزوجته انتصار، وهناك أيضًا محمود عباس وزوجته التي تحمل نفس اسم عقيلة الرئيس التركي، بالإضافة إلى بنيامين نتنياهو وسارة.

 

تساؤلات طرحها موقع "ميدل نيوز" الإسرائيلي الذي عرض نبذة عن الحياة الزوجية لكل رئيس منهم، معتبرا أنه "وبلا شك فإن الملك الأردني وزوجته هما الأكثر جمالا وشبابا وتألقا في المنطقة". حيث يبدوان وكأنهما زوجان من الأفلام، في حين أن الرئيس المصري وزوجته انتصار يعيشان حياة محافظة ومتدينة، وبخلاف الكثير من زوجات الرؤساء فإن زوجة الرئيس نادرًا ما تظهر في المناسبات العامة.


 


 


 

رانيا وعبد الله

التقى عبد الله ورانيا ودارت بينهما قصة حب في شبابهما، حتى قبل أن يكون عبد الله وليا للعهد، وتزوجا في يونيو 1993. وبالمناسبة، فإن الملكة رانيا كانت أصغر ملكة في العالم لدى تتويجها آنذاك حيث كان عمرها 29عاما.


 


 

وللزوجين 4 أبناء: الأمير حسين والأميرة إيمان والأميرة سلمى والأمير هاشم. وترافق الملكة رانيا زوجها في زياراته الرسمية، وتنشط في مجال العمل الخيري ومساعدة المحتاجين. كذلك لديها حساب نشط على موقع"إنستجرام" ويصل عدد متابعيها إلى ربع مليون شخص على الأقل.


 

وعبر الموقع تشارك صورا من حياة العائلة والقصر الملكي، بما في ذلك صورها مع زوجها. وفي عام 2011 صنفت رانيا في قائمة" السيدة الأولى الأجمل في العالم" من قبل مجلة " هاربرز بازار".


 


 

أسماء والأسد

تعرف الرئيس السوري على زوجته في لندن عندما كان يدرس طب العيون، حيث كانت تعمل محللة في بنك استثماري. في نوفمبر 2000، وبعد تتويج بشار رئيسا جديدا للبلاد تلقت منه عرضا بالزواج، وتركت حياتها في لندن وعادت معه إلى سوريا.


 

رزق الزوجان بعد عام واحد من الزواج بالابن الأول حافظ، ثم أنجبت أسماء طفلين آخرين بعد ذلك. وتبدي الزوجة تدخلاً كبيرًا في الشئون العامة والاجتماعية والدبلوماسية.


ورغم أنه من أصول سنية إلى أنها حريصة على الوقوف إلى جوار زوجها العلوي في الحرب الدامية التي يخوضها ضد الثوار في البلاد. ومثل رانيا عبد الله، فإن لدى أسماء الأسد حساب على "إنستجرام" تشارك من خلاله صورها داخل القصر، مع 36 ألف متابع.

 

انتصار والسيسي
يعرف الزوجان بعضهما منذ الطفولة، كون انتصار ابنة خال الرئيس. وقد بدآ يتقاربان عندما كان السيسي يدرس في الكلية الحربية، وتزوجا بعد أن أنهى دراسته عام 1977، بحسب الموقع الإسرائيلي.


وأضاف" ميدل نيوز": يعيش الزوجان حياة متدينة ومحافظة، وترتدي انتصار الحجاب. للزوجين 3 أبناء، مصطفى ومحمود وحسن وابنة واحدة هي آية".
 

ولفت الموقع إلى أن السيسي اعتاد الحفاظ على قدرا كبيرا من الغموض فيما يتعلق بحياته الخاصة، ولا تكثر السيدة الأولى لمصر من الظهور في الأحداث والمناسبات العامة.


 

أمينة ومحمود عباس

رغم أن عباس ( أبومازن) من أشهر الشخصيات الفلسطينية، إلا أن هناك الكثير من الغموض في كل ما يتعلق بزوجته، أمينة، فهي لا تظهر أبدا معه في المناسبات العامة، وتبتعد بقدر الإمكان عن الحياة السياسية.


وقد تزوجها عباس نهاية الخمسينيات، وكان يعيش وقتها في قطر، وفي عام 1960 أنجبت له ابنه البكر مازن، والذي سميا بعد ذلك على اسمه، وتوفى الابن عام 2002 متأثرا بإصابته بأزمة قلبية، وللزوجين ابنان آخران هما طارق وياسر.


 

أمينة وأردوغان

في عام 1978 تزوج رجب طيب أردوغان المنحدر من أصول تركية-جورجية من حبيبته الشابة أمينة، ذات الأصول العربية. ومن ذلك الوقت يستخدم هذا الزواج كنموذج للدمج بين الأعراق في تركيا.


 

وتظهر أمينة بجانب زوجها في المناسبات العامة، ورافقته ودعمته في كل الحملات الانتخابية التي خاضها. وللزوجين ولدان- أحمد براق ونجم الدين بلال، وابنتان هما إسراء وسمية.

 

سارة ونتنياهو

تزوج رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عام 1991 زوجته الحالية سارة، وبالنسبة له كانت هذه الزيجة الثالثة، فيما كان نتنياهو الزوج رقم 2 لسارة. ولدى الزوجان ابنان يائير وأفنار ( لنتنياهو ابنة أخرى من زيجة سابقة) ودائما ما تظهر الزوجة مع رئيس الحكومة في معظم المناسبات العامة والخاصة.

 

وتهتم وسائل الإعلام الإسرائيلية بالعلاقة بين الزوجين، وتحديدا بشخصية سارة، الحادة والمتسطلة، وبحسب معظم التحليلات فإنها هي التي تقود شئون إسرائيل وتوجه الأوامر لزوجها.


 


 

وتواجه ساره دعاوى قضائية بتهم سوء المعاملة وأحيانا التعدي على عدد من العاملين والموظفين السابقين في منزله، واستغلال الأموال العامة للإنفاق على حاجاتها الشخصية والأسرية. نتنياهو طالب مؤخرًا وسائل الإعلام بالكف عن الانشغال بزوجته وقصر الانتقاد على آدائه الوظيفي فقط.

 

رابط الخبر..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان