رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 صباحاً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بمشاركة متعب..مسؤول سعودي: مصر على مائدة سلمان-تميم

بمشاركة متعب..مسؤول سعودي: مصر على مائدة سلمان-تميم

وائل عبد الحميد 17 فبراير 2015 18:38

ذكرت وكالة أسوشيتد برس اليوم الثلاثاء أن مستقبل علاقات الدوحة مع القاهرة بين أجندة القضايا التي تناولها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز مع ضيفه تميم بن حمد الثاني اليوم الثلاثاء، نقلا عن مسؤول سعودي طلب عدم الكشف عن هويته.

وتأتي زيارة تميم بعد يوم من زيارة وفد إماراتي رفيع المستوى إلى المملكة لإجراء مباحثات مع الملك السعودي الذي تولى سدة الحكم مؤخرا بعد وفاة عبد الله بن عبد العزيز.

ووفقا للمسؤول السعودي، فقد تركزت المحادثات بين سلمان وتميم على الهيمنة الشيعية على اليمن عبر الحوثيين، وهو الأمر الذي تنظر إليه الرياض باعتباره تهديدا لاستقرارها الخاص، وتدخلا من غريمتها إيران .

كما تحدث القائدان، والكلام للمسؤول، عن مستقبل العلاقات القطرية المصرية.

ومن بين الذين شاركوا في المحادثات الأمير متعب بن عبد العزيز، نجل الملك الراحل، ومحمد بن نايف ولي ولي العهد ووزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع ونجل العاهل الحالي.

ووقفت السعودية بجوار الجيش المصري عقب إطاحته بمرسي من السلطة، ودعمت الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واتخذت الرياض وأبو ظبي والمنامة العام الماضي قرارا بسحب سفرائها من قطر، عقابا للأخيرة على دعم لمنظمات تهدد استقرار الخليج، كما صنفت مصر والسعودية والإمارات الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية.

لكن السفراء عادوا في نوفمبر الماضي، في أعقاب جولات عديدة من المحادثات رفيعة المستوى، وشهور من الضغوط واجهت الدوحة، لطرد شخصيات إخوانية، والإعلان عن وقف بث الجزيرة مباشر مصر من الدوحة.

وبدأت السعودية أيضا في عهد الملك الراحل في الإشراف على جهود لإصلاح العلاقات بين مصر وقطر.

اقرأ أيضا

قطر-إلى-الرياض-في-أول-زيارة-رسمية-بعد-تولي-الملك-سلمان" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">أمير قطر إلى الرياض في أول زيارة رسمية بعد تولي الملك سلمان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان