رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ليبرمان: علينا اتباع السيسي وعبد الله في الحرب على داعش

ليبرمان: علينا اتباع السيسي وعبد الله في الحرب على داعش

صحافة أجنبية

ليبرمان

كاشفًا عن توجه إسرائيلي لارتكاب مذبحة بقطاع غزة..

ليبرمان: علينا اتباع السيسي وعبد الله في الحرب على داعش

معتز بالله محمد 17 فبراير 2015 17:01

ركب وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف أفيجدور ليبرمان موجة الحرب على داعش، مطالبًا إسرائيل بمواجهة أعدائها سواء في قطاع غزة أو حزب الله في جنوب لبنان بالطريقة نفسها التي ينتهجها نظام السيسي في مصر والملك عبد الله في الأردن ضد تنظيم داعش من خلال حرب لا هوادة فيها ولا تعرف قوانين.

 

وقال ليبرمان الذي يخوض حزبه "إسرائيل بيتنا" انتخابات الكنيست الشهر المقبل في كلمته أمام مؤتمر معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي الثلاثاء 17 فبراير: "لم نرد على الهجوم الأخير بمزارع شبعا، ويجب أن ترد إسرائيل على ذلك".

 

وتابع: "رأينا كيف رد الملك عبد الله على حرق الطيار الأردني، وكيف يرد المصريون على إعدام الأقباط في ليبيا. يجب أن نغير المسار. لا مزيد من الصفقات. القانون الأول الذي سيتقدم به "إسرائيل بيتنا" للكنيست القادم هو عقوبة الموت للمخربين ( عناصر المقاومة الفلسطينية). ليس لدينا خيار وإلا فإننا نستدعي مزيدا من الإرهاب". بحسب موقع"news1".

 

"ليبرمان" دعا الإسرائيليين إلى عدم الكذب على أنفسهم والعيش في الأوهام، مضيفا" أذكر المؤتمر الصحفي خلال عملية الجرف الصامد والذي قالوا فيه إن حماس قد جثت على ركبتيها. اليوم بإمكان الجميع القول إن الجولة القادمة هي مسألة وقت فقط. فنحن لا نذهب كل عامين للانتخابات فقط بل أيضًا لجولة أمام حماس أو حزب الله، وهذا يمنعنا أن نصبح دولة طبيعية".

 

"دولة "مثل إسرائيل لا يجب أن تنزل مواطنيها كل عامين للملاجئ، وتغلق المطار. وتتحمل القصف لـ50 يومًا في حين بإمكانها إنهاء الأمر في 10 أيام فقط. بحسب الوزير الإسرائيلي.

 

وقال "ليبرمان": تواصل حماس تطوير قدراتها وتصنيع طائرات بدون طيار، وإدخال إمكانات جديدة في الحرب إلكترونية وتطوير قدراتها الصاروخية. لذلك يتعين علينا التفكير في كيفية منع الجولة الخامسة، لأن الرابعة بات من المستحيل منعها. يجب أن ننهي الجولة الرابعة بشكل يضمن عدم اندلاع جولة خامسة".

 

بكلمات أخرى اعتبر زعيم حزب" إسرائيل بيتنا" المتطرف أن على إسرائيل قبل خوض أي معركة قادمة مع حماس أن تضع في حسبانها ضرورة الحسم، حتى لا تتضرر قوة ردعها كما حدث خلال العدوان الأخير على غزة الصيف الماضي.

 

 

الكثير من التبريرات طرحها "ليبرمان" لتسويغ عدوان جديد محتمل على قطاع غزة تحديدًا، وإظهار الأمر وكأنه جزء لا يتجزأ من الحرب التي يشنها العالم على ما يسمى الإرهاب، حيث قال: "يجب أن نفكر ونقرر ما هي المشكلة رقم 1 للعالم ولنا. اعتقد أن المشكلة هي الإرهاب، من الداخل والخارج".

 

اقرأ أيضًا:

ليبرمان: يجب رفع عدد السكان اليهود في إسرائيل إلى 10 ملايين

ليبرمان منددا باعتداءات كوبنهاجن: اليهود يتعرضون للإرهاب

ليبرمان: إسرائيل لن تحارب "داعش"

ليبرمان يدعو إلى توزيع عدد شارلي إبدو الأخير في إسرائيل

ليبرمان يصف قرار الجنائية بدراسة وضع فلسطين بالفاضح

ليبرمان يدعو إلى تفكيك السلطة الفلسطينية وعزل عباس

لقاءات "دحلان ـ ليبرمان" السرية تثير ضجة بإسرائيل

ليبرمان يعتقد مقتل قائد القسام

ليبرمان: تركيع حماس هدفنا الاستراتيجي

ليبرمان: حماس تتحكم بوتيرة المعركة

غزة الآن: صاروخ يصيب منزل وزير الخارجية الإسرائيلي

بالملابس الملونة والأساور الذهبية.. ليبرمان يثير ضجة بإسرائيل

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان