رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في المكسيك.. قوم واقعد 10 مرات تركب المترو مجانًا

في المكسيك.. قوم واقعد 10 مرات تركب المترو مجانًا

صحافة أجنبية

مواطنون ينتظرون المترو في مكسيكو

بالفيديو والصور..

في المكسيك.. قوم واقعد 10 مرات تركب المترو مجانًا

عبد المقصود خضر 28 يناير 2015 17:13

إذا كنت من عشاق الاستفادة من العروض المجانية، وتتمتع بالحد اﻷدنى من اللياقة البدنية أو تعاني من السمنة وترغب في التخلص منها، عليك بحجز أول طائرة إلى المكسيك، فهناك ستنال مرادك.

 

الحكومة قدمت عرضًا لسكان مدينة مكسيكو خلال شهر فبراير المقبل، حيث سيكون المترو مجانًا أمام الجميع، لكن بشرط أن تجتاز اختبارًا رياضيًا لتحصل على تذكرتك.

 

العرض جاء بهدف تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة من أجل محاربة البدانة، إذ وضعت الحكومة أجهزة استشعار للحركة أمام المترو، وفي حال رغب الشخص في الحصول على تذكرة مجانية سيتطلب منه أداء تمرين رياضي من خلال القيام والقعود عشر مرات وفقا لصحيفة "مترو" الفرنسية.

 

وهذا اﻹجراء أعد بناءا على أمر من وزير الصحة جوسيه أرماندو بعد ارتفاع نسبة السمنة بين سكان مكسيكو، حيث بلغت 70 بالمائة، وفي 2013 بحسب اﻷرقام التي أصدرتها منظمة اﻷغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" متقدمة على الولايات المتحدة.

 

30 جهازًا في 15 محطة

ولتنفيذ هذه الخطة وضعت الحكومة 30 جهاز استشعار حركة في الـ15 محطة مترو اﻷكثر شهرة بالمدينة، للقيام بالتمرين الذي يفقد صاحبه العديد من السعرات الحرارية، ويستهدف 80 ألف شخص.



وعلى الرغم من أن هذا العرض لن يقضي على مشكلة السمنة، إلا أن الحكومة ترغب في لفت الانتباه لهذه المشكلة الصحية العامة.

 

جدير بالذكر أن هذه التجربة قامت بها روسيا من قبل لحث مواطنيها على محاربة السمنة.

 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان