رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

توقعات بتضاعف هجرة يهود فرنسا لإسرائيل

توقعات بتضاعف هجرة يهود فرنسا لإسرائيل

صحافة أجنبية

نعوش القتلى اليهود في هجمات باريس

بعد هجمات باريس

توقعات بتضاعف هجرة يهود فرنسا لإسرائيل

محمد حسن 14 يناير 2015 10:28

في أعقاب الهجمات الدامية التي شهدتها فرنسا على مدار الأسبوع الماضي، تعالت الدعوات ليهود فرنسا إلى الهجرة لإسرائيل، وسط مخاوف من تنامي المشاعر المعادية للسامية في القارة الأوروبية.

 

وتوقعت الوكالة اليهودية للهجرة حسبما ذكرت صحيفة (ديلي تليجراف) البريطانية أن يتضاعف عدد مهاجري يهود فرنسا لإسرائيل ليصل إلى 15 ألف شخص، وفقا لما أدلى به ناتان شارانسكي مدير الوكالة، وذلك في أعقاب الهجوم الذي وقع على متجر يهودي في باريس الجمعة الماضي، والذي أوقع 4 يهود قتلى.

 

الوكالة اليهودية للهجرة أفادت أن عدد اليهود الذين كانوا يستعدون للهجرة، قبل هجمات الأسبوع الماضي، سيصل لقرابة 10 آلاف شخص، مع الإشارة إلى أن 7 ألف من يهود فرنسا وصلوا إلى إسرائيل خلال العام الماضي أكثر من ضعف العدد الذي وصل لفرنسا من عام 2013 وتُعزى تلك الزيادة إلى تنامي مستويات العداء لليهود في فرنسا.

 

وارتفع عدد اليهود الذين غادروا فرنسا بشكل كبير منذ عام 2012، بعد مقتل أربعة أشخاص في هجوم على مدرسة يهودية في مدينة تولوز من قبل إسلامي متشدد.

 

ويقول شارانسكي إنه حتى يوم الاثنين تلقت الوكالة 600 استفسار لطلب الهجرة إلى إسرائيل ويتوقع أن يصل عدد الاستفسارات حتى نهاية اليوم إلى 1000 استفسار، وربما قد لا يتمكن كل ذلك العدد من الهجرة لكن في كل الأحوال هناك زيادة كبيرة في أعدادهم.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان