رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..محلل أمريكي: السيسي يستحق نوبل للسلام

بالفيديو..محلل أمريكي: السيسي يستحق نوبل للسلام

وائل عبد الحميد 11 يناير 2015 20:30

اعتبر المحلل السياسي الأمريكي الشهير جورج ويل أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستحق عن جدارة جائزة نوبل القادمة للسلام، على خلفية مطالباته بإحداث ثورة إسلامية والتمرد على أفكار دينية.

وفي سياق تحليل على شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية قال ويل: ” السيسي يجلس على رأس الدولة المصرية، في منصب كان يشغله ذات يوم أنور السادات الذي قتله متطرفون إسلاميون بسبب انفتاحه على إسرائيل...إنها شجاعة فائقة من السيسي، تجعله جديرا لنيل جائزة نوبل للسلام المقبلة".

وأوردت مجلة ناشيونال ريفيو الأمريكية الأحد المزيد من التفاصيل فقالت:” في أعقاب الهجمات القاتلة في باريس هذا الأسبوع، بدأ التركيز مجددا على تساؤل حول كيفية هزيمة العنف الأيديولوجي، بما قاد البعض إلى الإشارة للتعليقات الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي حول العقيدة الإسلامية ".

ومضت تقول: ” الفكر" الإسلامي الذي تحدث عنه السيسي، وليس الدين ذاته، يقود إلى مثل هذا الموقف العنيف والمعادي تجاه العالم بأسره ينبغي إصلاحه".

ما يقصده السيسي بالضبط أو رد فعل السلطات الإسلامية تجاه تعليقاته ليس واضحا تماما، ولكن جوان ويليامز وجورج ويل أبديا إعجابهما بذلك، وفقا للمجلة.

وطالب المحلل والصحفي الأمريكي جوان ويليامز بدعم ذلك التوجه الذي طرحه الرئيس المصري، فيما اعتبره جورج ويل جديرا بنوبل للسلام.

اقرأ أيضا

باحث أمريكي: السيسي مصلح إسلامي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان