رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كاتبة أمريكية: السيسي يؤسلم الإرهاب

كاتبة أمريكية: السيسي يؤسلم الإرهاب

صحافة أجنبية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كاتبة أمريكية: السيسي يؤسلم الإرهاب

وائل عبد الحميد 11 يناير 2015 14:54

أشادت الكاتبة الأمريكية جينيفر روبن بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي " الذي ألقاه قبل أكثر من أسبوع أمام مجموعة من علماء الأزهر ومطالبته بثورة دينية، والتمرد على أفكار إسلامية، واعتبرت ذلك بأنه يثقب "وهم" مفاده عدم ربط الإسلام بالإرهاب.

وكتبت روبن التي منحت السيسي لقب سياسي الأسبوع قائلة: ”لقد كان أسبوعا رهيبا وعامرا بالأحداث، ولكن في خضم عمليات قتل مروعة في فرنسا، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي خطابا هاما".

وعلقت قائلة بعد أن أوردت مقتطفات من خطابه: ” هناك في الغرب من ينكرون مشكلة الإرهاب..ولا يحبون عبارات أن "الإرهاب" أو "الجهاد"، يرتبط بالإسلام كافة، فالرئيس الأمريكي باراك أوباما له قول شهير مفاده أن تنظيم الدولة الإسلامية ليس إسلاميا".

ومضت تقول: ” بالنسبة لهؤلاء،  وبالنسبة لمن يفكرون أن المشكلة تتمثل في الإسلاموفوبيا، وكذلك بالنسبة للإعلاميين الليبراليين، الذين يخادعون أنفسهم في التفكير بأن وظيفتهم تتمثل في تجنب مضايقة الغير، لا التنوير، فإن كلمات السيسي ينبغي أن تثقب ذلك الضباب الوهمي".

وأضافت: ” ورغم أوجه القصور العديدة في السيسي، لكن افتقاد فهم الإسلام المتطرف ليست إحداها..لذا فهو يستحق تحيتنا بسبب خطابه الهام في ذلك الوقت الحساس".

وقال السيسي خلال خطابه: ” مش معقول يكون الفكر اللي احنا بنقدسه ده يدفع بالأمة بالكامل إن هي تبقى مصدر للقلق والخطر والقتل والتدمير في الدنيا كلها..مش ممكن يكون الفكر ده..أنا مش بقول الدين..بقول الأفكار دي التي تم تقديسها لمئات السنين، وأصبح الخروج عليها صعب أوي لدرجة أن هي بتعادي الدنيا كلها..يعني 1.6 مليار هيقتلوا الدنيا كلها عشان يعيشوا هم؟ مش ممكن؟ الكلام ده أنا بقوله في الأزهر هنا أمام رجال وعلماء الدين..والله لأحاجيكم يوم القيامة أمام الله سبحانه وتعالى على اللي أنا بتكلم فيه...انت مش ممكن تكون وأنت جواه حاسس بيه..لازم تخرج منه وتتفرج عليه، وتقرأه بفكر مستنير حقيقي..وبقول تاني إحنا محتاجين ثورة دينية".

اقرأ أيضا

السيسي-كيف-تحارب-الإرهاب" style="line-height: 1.6;">و.تايمز ﻷوباما: تعلم من السيسي كيف تحارب الإرهاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان