رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إيجبشيان ستريت: "شت أب يور ماوس أوباما" تحرج المصريات

إيجبشيان ستريت: شت أب يور ماوس أوباما تحرج المصريات

صحافة أجنبية

منى البحيري خلال ظهورها ببرنامج "عرب جوت تالنت"

بالفيديو ..

إيجبشيان ستريت: "شت أب يور ماوس أوباما" تحرج المصريات

وائل عبد الحميد 11 يناير 2015 10:05

اعتبر موقع "إيجيبشيان ستريت" الناطق باللغة الإنجليزية أن منى البحيري الشهيرة بمقولة "شت أب يور ماوس أوباما" تمثل إحراجا للمرأة المصرية، لا سيما بعد ظهورها في برنامج "عرب جوت تالنت" الذي تعرضه شبكة "إم بي سي".

وقال الموقع في سياق مقال اليوم الأحد: ” لقد ظهرت تلك المرأة في برامج التوك شو، والمقالات، ومؤخرا في "عرب جوت تالنت"، وسرعان ما أصبحت مصدر إحراج للمصريين في العالم".

ما بدأ كمقابلة مسلية وحقيقية مع امرأة مصرية بسيطة بات واجهة للخداع، والأكاذيب، بحسب الكاتب.

وفي أوائل 2014، صرخت البحيري، بإنجليزية ركيكة، في ميكروفون إحدى القنوات قائلة:

“Listen your Obama, we are Egyptian women. You are, listen Obama, Shut up your mouse (mouth), shut up your mouse Obama! Sisi, yes, Sisi, yes. Morsi, no, Morsi, no.”

وربما كان من الممكن اعتبارها تمثل قطاعا معينا من المجتمع المصري في ذلك الوقت،وبالرغم من الطبيعة المسلية للمقابلة، لكنها بدت حقيقية، لكنها الآن لم تعد تمثل الآن أي امرأة مصرية بخلاف نفسها.

مقابلات البحيري وظهورها المستمر بمثابة مسرحية هزلية، والكلام للكاتب، تهدف ببساطة إلى جمع المال، وتحولت من امرأة مصرية بسيطة وحقيقية إلى ساعية وراء المال، تُتسخدم على نحو مخز على حساب صورة المصريين.

ينبغي أن تمثل المرأة المصرية نماذج نسائية ناجحة على خطى اللاتي صنعن التاريخ، مثلما فعلت أم كلثوم، وهدى شعراوي، ودرية شفيق، وفاتن حمامة، ولطفية النادي، وجيهان المدني، ونادية يونس، وتهاني طوسون، وسميرة موسى، وأخريات رسخن مكانا لهن.

نبوية موسى، على سبيل المثال، كانت المرأة الأولى التي تستكمل مرحلة الثانوية العامة في مصر، وأول مديرة أنثى لمدرسة ابتدائية، وقيادية في مجال المساواة بين الرجل والمرأة، وينبغي أن يظل اسمها مستمرا على شاشات التلفاز والبرامج الإعلامية، وليس امرأة "شت أب يور ماوس أوباما"، التي اكتسبت شهرة مستمرة من مقابلة دامت خمس دقائق أكثر مما ينبغي.

ومضى يقول: ” إم بي سي، ربما دفعت مبلغا معتبرا للبحيري لاستغلال سذاجتها، لتقديم عرضها الهزلي لملاليين المشاهدين في الشرق الأوسط".

ورغم أن منى البحيري تنقل خلال و قوفها على المسرح صورة مفادها أن المرأة المصرية غير مثقفة، و"جاهلة"، لكن إم بي سي نظرت إلى العقود والدولارات متجاهلة التأثير السلبي لظهورها لمدة 1.57 دقيقة في برنامج "عرب جوت تالنت".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=SL52rDaC9Xg

 

اقرأ أيضا

فيديو..منى البحيري متسابقة في "Arabs got talent"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان