رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موقع إسرائيلي: السيسي صوت العقل والصواب

موقع إسرائيلي: السيسي صوت العقل والصواب

وائل عبد الحميد 08 يناير 2015 21:47

"التعليق غير ضروري، يا له من صوت مدهش للعقل والصواب".

جاء ذلك في سياق مقال بموقع جلوبس الإسرائيلي الخميس تحت عنوان "استمعوا إلى السيسي"، على خلفية مطالبة الأخير بثورة تجديد إسلامية، والتمرد على الأفكار القديمة "التي تعادي الدنيا".

وأشار المقال الذي كتبه الباحث نورمان بيلي إلى أن المعركة الانتخابية الإسرائيلية تسببت في صرف الاهتمام عن كلمة السيسي، رغم كونها " أكثر التطورات أهمية"، بالنسبة لإسرائيل، مطالبا باغتنام الفرصة.

وعلق قائلا بعد أن أورد مقتطفات من كلمة السيسي:” التعليق غير ضروري، يا له من صوت مدهش للعقل والصواب..من المخزي أن ينهمك سياسيونا في ألعابهم السياسية، ويتغاضون مثل هذه الفرص العظيمة..اللحظة ثمينة وعابرة، وستتوارى إذا لم نتشبث بها"

يذكر أن السيسي قال في كلمته أمام علماء الأزهر منذ نحو أسبوع: ” مش معقول يكون الفكر اللي احنا بنقدسه ده يدفع بالأمة بالكامل إن هي تبقى مصدر للقلق والخطر والقتل والتدمير في الدنيا كلها..مش ممكن يكون الفكر ده..أنا مش بقول الدين..بقول الأفكار دي التي تم تقديسها لمئات السنين، وأصبح الخروج عليها صعب أوي لدرجة أن هي بتعادي الدنيا كلها..يعني 1.6 مليار هيقتلوا الدنيا كلها عشان يعيشوا هم؟ مش ممكن؟ الكلام ده أنا بقوله في الأزهر هنا أمام رجال وعلماء الدين..والله لأحاجيكم يوم القيامة أمام الله سبحانه وتعالى على اللي أنا بتكلم فيه...انت مش ممكن تكون وأنت جواه حاسس بيه..لازم تخرج منه وتتفرج عليه، وتقرأه بفكر مستنير حقيقي..وبقول تاني إحنا محتاجين ثورة دينية".

اقرأ ايضا

فيديو.. الأب مكاري: الرئيس ‏السيسي‬ مرسل من السماء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان