رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شارلي إيبدو تصدر مليون نسخة الأسبوع القادم

بمساعدة جوجل..

شارلي إيبدو تصدر مليون نسخة الأسبوع القادم

أحمد الشاعر 08 يناير 2015 19:06
في أعقاب الهجوم المأساوي الذي تعرضت له شارلي ابدو الفرنسية أمس الأربعاء، تخطط المجلة لإنتاج أكبر عدد من النسخ المطبوعة لتوزيعها في تحدٍ كبير منهم للإرهاب، فيما أعلنت شركة جوجل عن تبرعها بـ 250 ألف يورو كمساعدة منها للمجلة.
 
وقال موقع "ذا فيرج" الأمريكي إن التداول المعتاد للنسخ المطبوعة من "ابدو" حوالي ثلاثين ألف نسخة، فيما قرر صحفيو المجلة والعاملين فيها، طبع نحو مليون نسخة من المجلة على مدى الأسبوع المقبل في تحدٍ كبير منهم للإرهاب.
 
وكان ثمانية أفراد من العاملين بالمجلة قتلوا جراء هجوم على مقرها بالعاصمة الفرنسية باريس، وأصيب أربعة  آخرين.
 
ودعا عدد من الصحفيين ورسامي الكاريكاتير في جميع أرجاء أوروبا إلى ملء صفحات العدد القادم بالموضوعات الصحفية والسياسية، كنوع من التحدي للإرهاب.
 
وفي سياق متصل، أعلنت شركة جوجل العالمية، تمويل إنتاج النسخ المطبوعة من مجلة شارلي إبيدو الفرنسية، في سابقة غير متوقعة، بمبلغ قدره 250 ألف يورو أي ما يعادل نحو 300 ألف دولار أمريكي، من صندوق الابتكار، في حين تعهدت الصحف الفرنسية بدفع مبلغ مساوٍ تقريبا، لدعم الصحيفة.
 
واتفق عدد من شركاء توزيع إيبدو على العمل الجاد خلال الفترة المقبلة، دون الالتفات للربح المادي، فيما قال أحد كتاب المجلة لـ "سي إن إن" متحديًا: "الصحيفة ستصدر الأربعاء ولن نجعلهم ينتصرون".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان