رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المهووس بـ"السيلفي" .. سيكوباتي

المهووس بـالسيلفي .. سيكوباتي

صحافة أجنبية

المهووس ب "السيلفي" .. سيكوباتي

المهووس بـ"السيلفي" .. سيكوباتي

محمد حسن 07 يناير 2015 13:16

خلصت دراسة لأكاديميين في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية إلى أن الرجال الذي يفرطون في التقاط الصور "السيلفي" تزداد لديهم الاضطرابات العقلية (السيكوباتية) والنرجسية.

وأوضحت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أن البحث أجري على 800 رجلا تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 عاما وأتموا بحثا على شبكة الإنترنت عن عدد الصور التي قاموا بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي مع خضوعهم لاستبيان آخر للبحث في سماتهم الشخصية.

 

وخلصت الدراسة أيضا إلى أن الرجال الذين قاموا بإدخال تعديلات على صورهم قبل نشرها يُرجح أن لديهم سمات نرجسية أكبر غير أن إدخال تعديلات على الصور ليس مرتبطا بأي من سمات الاضطرابات العقلية.

 

وتقول الأستاذ المساعد بجامعة أوهايو جيسي فوكس "قد يكون غير مفاجئا أن الرجال الذين يقضون الكثير من الوقت في نشر صور السيلفي وتعديلها يكونون أكثر اضطرابا عقليا، فإن ذلك لم يتم تأكيده في بحث علمي" .. وبالنسبة لفوكس، فإن الاكتشاف الأكثر إثارة هو أن الرجال المهوسون بالسيلفي لديهم سمات الاضطراب العقلي بشكل أكبر، ما يعني أنهم يقيمون أنفسهم في المقام الأولى على أساس المظهر الخارجي.

 

وتضيف فوكس "ندرك أن ذلك الأمر يؤدي إلى المزيد من الأمور المخيفة مثل الاكتئاب واضطرابات التغذية لدى النساء، ومع الاستخدام المتزايد لشبكات التواصل الاجتماعي، فسيكون الجميع مهتمين بمظهرهم الخارجي".

 

اقرأ المزيد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان