رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصر تداهم مدرسة تابعة لعدو أردوغان

وفقا لصحيفة ديلي صباح

مصر تداهم مدرسة تابعة لعدو أردوغان

وائل عبد الحميد 21 ديسمبر 2014 11:21

قالت صحيفة ديلي صباح التركية، إن السلطات المصرية داهمت مدرسة خاصة تابعة لزعيم حركة الخدمة فتح الله جولن، الذي يعد حاليا من أشد أعداء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  وفقا لمصادر بالقاهرة لم تسمها.

وذهب العشرات من المفتشين الأمنيين إلى مدرسة صلاح الدين الدولية،  والكلام للصحيفة، وصادروا جوازات سفر مدرسين وموظفين، وسط تقارير أفادت بأن أربعة فحسب لديهم أوراق إقامة سليمة، ورخصات بالعمل في مصر.

وفحص المفتشون كذلك المناهج الدراسية للمدرسة، وأمروا بمصادرة الكتب التركية، وإزالة أعلامها من مبنى المدرسة.

وادعت الصحيفة أن أنصار حركة فتح الله جولن، سيجبرون على مغادرة مصر عاجلا، بالرغم من دعمهم الصريح لعبد الفتاح السيسي، "الذي نفذ انقلابا عسكريا لعزل الرئيس المنتخب ديمقراطيا محمد مرسي عام 2013”، بحسب ديلي صباح.

وفي يونيو الماضي، داهم مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" 19 مدرسة تابعة لحركة جولن في أوهايو وإنديانا وإلينوي، لأسباب تتعلق بجرائم ترتبط بمناقصات تعليمية، كما أغلقت الولايات المتحدة مدرسة أخرى عام 2011 في اتهامات تتعلق بالرشوة.

وأصدرت محكمة جنائية تركية أمر ضبط وإحضار لفتح الله كولن الجمعة الماضي، في أعقاب طلب من نائب عام إسطنبول.

حركة جولن، بحسب الصحيفة، لديها أكثر من 140 مدرسة خاصة، ومنظمة خيرية حول العالم، وتتهمها السلطات التركية باختراق مؤسسات الدولة لبسط سيطرتها عليها، والتنصت غير المشروع، وتزوير وثائق رسمية.

وداهمت الشرطة التركية صباح الأحد الماضي مقر صحيفة زمان وقناة سمان يولو قريبتي الصلة من فتح الله جولن، الذي بات غريما للنظام التركي، 

وتصف الحكومة التركية جماعة "فتح الله جولن"، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية بـ"الكيان الموازي"، وتتهم جماعته بالتغلغل داخل سلكي القضاء والشرطة وقيام عناصر تابعة للجماعة باستغلال منصبها وقيامها بالتنصت غير المشروع على المواطنين.

اقرأ أيضا

اعتقالات جديدة في تركيا بتهمة التنصّت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان