رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البنتاجون يستخدم "داعش" للمرة اﻷولى للحديث عن تنظيم الدولة الإسلامية

البنتاجون يستخدم داعش للمرة اﻷولى للحديث عن تنظيم  الدولة الإسلامية

صحافة أجنبية

الليفتنانت جنرال جيمس تيري

بناء على رغبة الخليج..

البنتاجون يستخدم "داعش" للمرة اﻷولى للحديث عن تنظيم الدولة الإسلامية

محمد حسن 19 ديسمبر 2014 08:26

ذكرت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية أن وزارة الدفاع (البنتاجون) استخدمت للمرة الأولى أمس الخميس مصطلح "داعش" للإشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وأشار تعليق نشرته الشبكة الأمريكية على موقعها اليوم الجمعة إلى أن الحيرة تنتاب الكثيرين داخل الولايات المتحدة في تسمية التنظيم، فالرئيس باراك أوباما وقادة الحكومة يطلقون على التنظيم (الدولة الإسلامية في العراق والشام)، فيما يستخدم البعض مصطلحا آخر وهو (الدولة الإسلامية في العراق وسوريا).

 

لكن وللمرة الأولى خرج قائد قوات المهام المشتركة بالجيش الأمريكي الليفتنانت جنرال جيمس تيري في مؤتمر صحفي عن تطورات الأوضاع على الأرض ونتائج الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي على معاقل التنظيم المتشدد في العراق وسوريا، وذكر كلمة "داعش" في إشارة للتنظيم.

 

ومصطلح "داعش" يستخدمه شركاء واشنطن في الخليج حيث يقول تيري "إن شركاءنا، على الأقل الذين نعمل معهم، يطالبوننا باستخدام مصطلح داعش لأنهم يشعرون أن تسمية التنظيم المتشدد بالدولة الإسلامية في العراق والشام من شأنه أن يشرعن الخلافة المزعومة من جانبه".

 

ويضيف تيري "داعش هو سبب وجودنا هنا، فالتنظيم يستخدم الترهيب والذعر للسيطرة على الناس، هو تنظيم يبرهن مرارا على عدم احترام الحياة والإنسانية، لقد أعلن ذلك التنظيم عن نواياه بشكل علني في تطبيق أساليبه الوحشية إقليميا وعالميا".

 

وليس تيري المسؤول الأول رفيع المستوى الذي يستخدم مصطلح "داعش"، فقد سبقه إلى ذلك وزير الخارجية جون كيري أثناء إدلاءه بشهادته خلال جلسة استماع في كابيتول هيل الأسبوع الماضي، غير أن آخرين مثل المتحدث باسم البنتاجون ووزير الدفاع تشاك هيجل لا زالوا يستخدمون مصطلح الدولة الإسلامية في العراق والشام.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان