رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

2022.. الإخوان يحكمون فرنسا

2022.. الإخوان يحكمون فرنسا

صحافة أجنبية

ميشال ويلبك

2022.. الإخوان يحكمون فرنسا

معتز بالله محمد 16 ديسمبر 2014 17:50

"العام هو 2022 ينجح حزب الإخوان المسلمين بانتخابات الرئاسة الفرنسية. الآن يحكم الإسلام الفرنسيين" حول هذا السيناريو تدور حبكة الرواية الجديدة للأديب المعروف بمعاداته الإسلام "ميشال ويلبك" والذي يصنف كأحد أكبر الأدباء الفرنسيين.

 

الرواية التي تحمل اسم "Soumission" وتعني التسليم لإرادة الله ستصدر في يناير 2015، وبطلها شخصية تدعى "فرانسوا" يبلغ من العمر 44 عامًا محاضر للأدب في الجامعة، يرتبط بعلاقات مع عدد من العاهرات ويعاني من مشاكل في الانتصاب عندما يضاجع نساء في مثل سنه.

 

يصبح فرانسوا محبطًا ومفتقدًا السعادة في حياته، تنمو في ذهنه فكرة اعتناق الإسلام، لكن صحيفة "هآرتس" التي نشرت نبذة عن الكتاب قالت "لم يتضح بعد إذا ما كان أسلم بالفعل. لكن كل هذا سوف يتضح في 7 يناير موعد صدور الرواية السادسة لويلبك البالغ من العمر 58 عامًا".

 

الصحيفة توقعت أن يخلف الكتاب ردود فعل غاضبة من قبل المسلمين في العالم وفرنسا على وجه الخصوص، فـ" ويلبك" معروف بهجومه العنيف على الإسلام. وفي عام 2002 برأت محكمة فرنسية ساحته من تهمة العنصرية بعد أن تفوه بألفاظ غير لائقة عن الإسلام، وأضاف أمام المحكمة أنه يؤمن بأن اليهودية والإسلام والمسيحية ديانات مبنية كلها على نصوص الكراهية.

 

ويعرف الروائي الفرنسي المثير للجدل بمواقفه الموالية لإسرائيل، حيث زار تل أبيب عام 2011 للترويج لروايته" الخريطة والإقليم" التي حازت جائزة جونكور الأدبية، وقال آنذاك" قبل 10 سنوات تفوهت بكلام سيئ عن الإسلام، وقتها اعتبر الكثيرون أن الخطر الإسلامي يشكل هاجسا لدي.. ما زلت أتعرض للإهانات المستمرة من قبل مواقع موالية للفلسطينيين. على الجانب الآخر، معروف أني لا أكن الكثير من التعاطف لليسار المتطرف ولم أنكر أبدا أني موال لإسرائيل".

 

اختفى "ويلبك" عام 2011 عندما كان من المقرر وصوله للمشاركة في فعالية أدبية، وعلى مدى أيام تداولت سيناريوهات مختلفة لاختفائه من بينها تعرضه للاختطاف من قبل عناصر محسوبين على تنظيم القاعدة على خلفية إساءته للإسلام، لكنه ظهر فجأة دون أن يصرح لأحد حتى الآن أين كان مختفيًا.

 

اقرأ أيضًا:

الإسلامية">استطلاع: واحد من كل 6 فرنسيين يؤيد الدولة الإسلامية

فيديو.. تامر أمين عن تصدر مصر الإلحاد عربيًا: أنا موجوع

فيديو.. علي جمعة: "الكفار مؤمنون بالله"

الإسلامي">فيديو.. أحمد موسى: مفيش حاجة اسمها المشروع الإسلامي

بالصور.. أشهر تسعة أمريكان لا يعلم أحد بإسلامهم

رويترز: الترهيب يطال المسلمين في كندا

فيديو..الكنديون ينتصرون للإسلام

الإسلامية-بدعة-وضلالة-ولا-وجود-لها">فيديو.. الهلالي: الخلافة الإسلامية بدعة وضلالة ولا وجود لها

بالنسبة للإخوان.. هل الحل هو الحل؟..

رواية-عن-المخدوعين-باسم-الثورة">مدينة لن تموت.. رواية عن المخدوعين باسم الثورة

يوسف زيدان يدخل معتقل جوانتانامو الأمريكى

رواية-جديدة-لأحمد-سراج">"تلك القرى" رواية جديدة لأحمد سراج

ماركيز.. صاحب نوبل أديب الواقعية السحرية

"مائة عام من العزلة".. أدب الواقعية السحرية

رواية-تعكس-نبض-الشارع">غباشى ومهينار..رواية تعكس نبض الشارع

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان