رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نشطاء الديمقراطية في هونج كونج: الثورة مستمرة

نشطاء الديمقراطية في هونج كونج: الثورة مستمرة

صحافة أجنبية

احتجاجات هونج كونج

نشطاء الديمقراطية في هونج كونج: الثورة مستمرة

حمزة صلاح 15 ديسمبر 2014 21:37

تعهد النشطاء الموالون للديمقراطية في منطقة هونج كونج بالعودة للاحتجاج من جديد، واستمرار "ثورة المظلات" target="_blank">ثورة المظلات"، وذلك بعدما أخلت قوات الشرطة آخر مواقع الاحتجاجات، وأعلن الرئيس التنفيذي للمنطقة ليونج تشون ينج أن المظاهرات قد انتهت، بحسب إذاعة "فويس أوف أمريكا" الأمريكية.

 

وأوضحت الإذاعة أن بعض النشطاء تعهدوا بإعادة تنظيم الاحتجاجات والمناداة بتنحي ليونج، حيث شدد الناشط كينيث تشان على ضرورة عدم شعور النشطاء بالخوف، وذلك قبيل اعتقاله في منطقة كوزواي باي، اليوم الاثنين.

 

وأضاف تشان: "لدينا حس العدالة والمهمة، في الواقع ينبغي أن يكون الخائفين هم ليونج تشون ينج وحاشيته في السلطة، ينبغي أن يخافوا من مواطني هونج كونج الذين احتشدوا ضده وسيواصلون احتشادهم حتى النهاية".

 

ولفتت الإذاعة إلى أن كوزواي باي احتضنت إحدى المواقع الاحتجاجية الرئيسية الثلاثة التي تشكلت في أواخر سبتمبر الماضي لمطالبة بكين بالسماح للمنطقة بانتخاب رئيسها التنفيذي عن طريق الاقتراع العام المباشر في عام 2017، فيما تشترط الصين موافقتها على مرشحين موالين لها، وترفض مطالب المحتجين.

 

وكانت قوات الشرطة قد أخلت موقع الاحتجاج في منطقة مونج كوك في أواخر الشهر الماضي، وكذلك أخلت الشرطة موقع أدميرالتي الاحتجاجي الذي أُقيم بالقرب من مقر الحكومة الأسبوع الماضي.

 

يذكر أن منطقة هونج كونج، المستعمرة البريطانية السابقة، عادت إلى فلك الصين في عام 1997، ولا يزال مواطنو هذه المنطقة شبه المستقلة يتمتعون بالكثير من الحريات التي لا يُسمح بها في البر الصيني الرئيسي.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان