رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو والصور.. أبابيل حماس تجبر الاحتلال على رفع حالة التأهب

بالفيديو والصور.. أبابيل حماس تجبر الاحتلال على رفع حالة التأهب

صحافة أجنبية

طائرة أبابيل

حلَّقت خلال عرض عسكري مهيب..

بالفيديو والصور.. أبابيل حماس تجبر الاحتلال على رفع حالة التأهب

معتز بالله محمد 14 ديسمبر 2014 16:36

حالة من الرعب تسود جيش الاحتلال بعد العرض العسكري المهيب الذي نظمته حركة المقاومة الإسلامية حماس بقطاع غزة، وأطلقت خلاله طائرة بدون طيار، إضافة لعرض لأنواع مختلفة من ترسانتها العسكرية، واستعدادات مقاتليها، علاوة على تسجيل صوتي للقائد العام لكتائب عز الدين القسام محمد ضيف الذي زعم الاحتلال أنه قُتل، ما دفع سلاح الطيران الإسرائيلي لإعلان حالة التأهب.

 

صحيفة "يديعوت أحرونوت" عبَّرت عن هذه الحالة بالقول: "أجرى التنظيم الذي يحكم غزة استعراض عسكري بالقطاع بمناسبة الذكرى الـ 27 لتأسيسه. فبعد تكثيف التجارب الصاروخية وتسريب التحقيقات العسكرية الإسرائيلية، نشرت الحركة فيلما يظهر به شخصية مظللة تبدو وكأنها محمد ضيف الذي أصيب في "الجرف الصامد"، ودعا الكاتب الإسرايليين لمشاهدة التوثيق النادر لطائرة حماس بسماء القطاع التي أجبرت سلاح الطيران الإسرائيلي على رفع حالة التأهب.
 

واعتبرت الصحيفة أنَّ ما يحدث هو جزء من الحرب النفسية ضد إسرائيل، مضيفة أنَّ العرض الضخم شاركت فيه الوحدات المختلفة للجناح العسكري للحركة من بينها وحدة الصواريخ والكوماندوز البحري، إضافة لعرض أنواع مختلفة من الأسلحة، وطائرة بدون طيار من نوع أبابيل.
 

 


وخلال الفعالية التي انطلقت صباح اليوم قال أبو عبيدة الناطق باسم الجناح العسكري إنَّ حماس نجحت في كبح زمام الطموحات الصهيونية، معتبرًا أنَّ الاحتلال بات بفضل المقاومة على شفا الانهيار.

 

 وأضاف: "لن نترك السلاح حتى ندخل المسجد الأقصى. حماس وكتائبها عرفت كيف تكتب التاريخ. لقد أثمرت تلك السنوات الطوال عن جيش القسام الذي ترونه والذي يراه العالم".

 

وتوجَّه أبو عبيدة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال قائلًا: "أيها الأسرى. اليوم الذي سترون فيه نور الحرية بات أقرب من أي وقت مضى، فلا ترهقوا أنفسكم بالتفكير بالأرقام والأعداد، والأموات والأحياء، والأجساد والأشلاء، ولا كيف ومتى؟.. اثبتوا في معركة الصبر والصمود والتحدي، وأكثروا من الدعاء لإخوانكم المجاهدين بأن يوفقهم الله ويعينهم لإتمام مهمتهم بعون الله وتأييده".

 

أبو عبيدة خاطب إسرائيل بالقول: "نعم! لقد اعتقلتم 54 أسيرًا ممن حرروا في صفقة وفاء الأحرار، وحكمتم عليهم أمام محاكمكم الظالمة بالمؤبدات والأحكام العالية مجددًا، فاحكموا ما شئتم من السنين والمؤبدات، فإنكم لم تحددوا في المرة الأولى تاريخ خروجهم لتحددوه الآن!! سيتحرر هؤلاء الأبطال ويتحرر إخوانهم في وقت غير الذي تفكرون وتخططون، وهو قريب بإذن الله تعالى... لقد صادقت عصابة ما يسمى بالكنيست على قرار مضحك يمنع الإفراج عن الأسرى، في إطار المزايدات الحزبية الداخلية، ظنًا منهم أن هذا القرار سيكون أكثر من مجرد حبر على ورق، بل إنه عندنا لا يساوي حتى الحبر الذي كتب به".


وزاد الناطق باسم كتائب القسام: "أيها المغفلون... إن كتائب القسام تنصحكم أن تبحثوا لأنفسكم من الآن عن مخرج مقبول يحفظ ماء وجوهكم من هذا القرار البائس، وإلا فإننا نعدكم أن نفس الأيدي التي صوتت لصالحه هي التي ستعود وتصوّت لنقضه بحول الله تعالى".

 

كما توجه للجماهير الإسرائيلية بالقول:” أما انتم أيها الجمهور.. فبدل أن تصفقوا وتهللوا للإرهاب والقتل والتطرف الأعمى، أوقفوا قيادتكم عند حدها، واسألوا قادتكم السياسيين والعسكريين، في أي صحراء أضاعوا جنودكم وأبناءكم؟، وإلى أي مجهول أرسلوهم ويرسلونهم؟!



وتابع أبو عبيدة قائلًا: "أيها الصهاينة.. قالوا لكم "الجرف الصامد"، ها قد انقشع الغبار، قفوا وانظروا حولكم، وطالبوا قيادتكم وجيشكم أن يقول لكم الحقيقة، الحقيقة المرة، حقيقة ما جرى لجيشكم وجنودكم في غزة، فها هي كل يوم تتكشف وتتكشف، وما خفي كان أعظم!".

 

كذلك ألقى خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس والذي استشهد نجله خلال العدوان الأخير على غزة كلمة قال فيها "نحذر من لحظة الانفجار وشعبنا قادر على ان يرغم الجميع على إعادة بناء ما دمره الاحتلال". وتابع: "حماس بعد 27 عامًا تمتلك الطائرات والبحر وتمتلك أن تدخل على العدو من البحر والبر والجو".

 

وأجرت حماس خلال الأسبوع الماضي عدد من التجارب الصاروخية التي سمع ضجيجها جيدا في أنحاء قطاع غزة، وبحسب "يديعوت" نفذت حماس عشرات التجارب منذ انتهاء عملية "الجرف الصامد" في أغسطس الماضي.

 


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان