رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي يتساوى مع نتانياهو في "استفتاء تايم" لشخصية العام

6 ديسمبر الموعد الأخير للتصويت..

السيسي يتساوى مع نتانياهو في "استفتاء تايم" لشخصية العام

وائل عبد الحميد 29 نوفمبر 2014 23:16

تساوى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في نتيجة استفتاء قراء مجلة "تايم" الأمريكي، بنسبة 0,9%، ومعهما السياسي الأمريكي، راند بول، وقبعوا في المراكز من 37 إلى 39 في جدول الترتيب، علمًا بأن 6 ديسمبر هو الموعد الأخير للتصويت.


 

وقالت المجلة، عبر موقعها الإلكتروني، إنها ستعلن نتيجة استفتاء القراء الذي بدأ في 19 نوفمبر الجاري في الثامن من ديسمبر المقبل.


 

وتعبتر المجلة الأمريكية ذلك التصويت مجرد وسيلة لإدلاء قرائها بدلوهم في شخصية العام، لكن الاستطلاع الرئيسي لا يحدده القراء، بل يتولى محررو تايم المهمة، على أن يتم إعلانها رسميًا في العاشر من ديسمبر.


 

وحصد متظاهرو ضاحية فيرجسون الأمريكية التي شهدت مقتل شاب أسود أعزل على يد ضابط شرطة صدارة اختيارات قراء المجلة بنسبة 10,8 %، ثم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ثانيا بنسبة 10%.


 

أما المركز الثالث فذهب لناشط هونج كونج جوشوا وونج، والذي حصل على نسبة 7.3 %.


 

ونال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، المركز الخامس، بنسبة 4,7%، فيما وقع اختيار قراء المجلة على الأطباء والممرضين الضالعين في علاج فيروس الإيبولا ليحلوا سادسا في القائمة.


 

وكان لافتًا أن يحصد الرئيس السيسي ونتانياهو ذات النسبة من أصوات قراء المجلة إذ حصد كل منهما على 0,9 % ومعهما السياسي الأمريكي راند بول، ليشغل الثلاثي المراكز من 37 إلى 39 في القائمة، لكن أسبقية وضع الأسماء تعتمد على ترتيب حروف اللغة الإنجليزية.


 

المركز الأربعون كان من نصيب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي بنسبة 0.7 %، الذي تساوى مع ماري بارا، المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز الأمريكية، وأبو بكر البغدادي قائد تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميًا بـ "داعش"، والاقتصادي الفرنسي توماس بيكيتي، ورجل الأعمال الأمريكي ترافيس كالانيك.


 

وفاز السيسي فاز بصدارة تصنيف اسفتاء قراء المجلة لشخصية العام عام 2013.

اقرأ أيضًا:

استطلاع-تايم" style="line-height: 1.6;">السيسي الخامس عشر في استطلاع تايم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان