رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. أكثر اللحظات جنونا في الجمعة السوداء

بالفيديو.. أكثر اللحظات جنونا في الجمعة السوداء

صحافة أجنبية

تزاحم المستهلكين على شراء السلع المخفضة

بالفيديو.. أكثر اللحظات جنونا في الجمعة السوداء

حمزة صلاح 28 نوفمبر 2014 20:25

نشرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية مقطع فيديو لأكثر اللحظات جنونا في يوم "الجمعة السوداء" target="_blank">الجمعة السوداء" (Black Friday) المعروف والمشهور في الولايات المتحدة منذ سنوات، والذي يعتبر بداية لموسم المشتريات والمبيعات بمناسبة اقتراب عيد الميلادالكريسماس”.

 

 

وفي صباح هذا اليوم من كل عام تتجمهر الحشود أمام المتاجر بانتظار افتتاحها، حيث تقدم أغلب المتاجر تخفيضات كبيرة مغرية على سلعها تصل لـ90%، حتى تتمكن من نيل رضاء المستخدمين وتحقق المزيد من الأرباح عبر تحقيق أرقام مبيعات مرتفعة.

 

وفتحت بعض المعارض والمتاجر الكبرى أبوابها منذ مساء الخميس تفاديا للتدافع والشغب الذي حدث في الأعوام السابقة، لكن رغبة المستهلكين في انتزاع الصفقات الشرائية أدى إلى عدد من الإصابات في أمريكا، لذا تم استدعاء الشرطة لعدة مخازن في جميع أنحاء البلاد للتعامل مع بلاغات الشغب بين المستهلكين.

 

وشهدت الأعوام العشرة الماضية مقتل 7 أشخاص وجرح 90 آخرين خلال فعاليات الجمعة السوداء" target="_blank">الجمعة السوداء بسبب الازدحام والتدافع عند افتتاح المتاجر، حيث يسارع المستهلكون ليحظوا بفرصة الحصول على المنتجات المخفضة قبل نفادها.

 

يأتي هذا اليوم في اليوم التالي لعيد الشكر الأمريكي الذي يصادف آخر يوم خميس في شهر نوفمبر من كل عام، ويرجع تسمية هذا اليوم بـ"الجمعة السوداء" target="_blank">الجمعة السوداء" إلى عام 1966 عندما خرج المتسوقون في فيلادلفيا بأعداد ضخمة سببت أزمة مرورية كبيرة، ويعتقد أن الشرطة حينها أطلقت عليه اسم الجمعة السوداء" target="_blank">الجمعة السوداء لترهيب الناس من الخروج للتسوق في هذا اليوم وتقليل الازدحام.

 

شاهد الفيديو:

 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان