رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منسق العفو الدولية ببريطانيا: فيرجسون فرصة لمصر وإسرائيل

منسق العفو الدولية ببريطانيا: فيرجسون فرصة لمصر وإسرائيل

صحافة أجنبية

قنبلة غاز من التي استخدمت ضد فريق العفو الدولية

منسق العفو الدولية ببريطانيا: فيرجسون فرصة لمصر وإسرائيل

محمود سلامة 25 نوفمبر 2014 21:41

ذكرت منظمة العفو الدولية أن قوات الشرطة في الولايات المتحدة أطلقت الغاز المسيل للدموع في وجه مراقبي المنظمة، وذلك أثناء مواجهتها الغضب المنتشر بين المتظاهرين في ضاحية فيرجسون بعد أن أعلنت السلطات أمس الاثنين أن هيئة محلفين عليا قررت عدم توجيه اتهام إلى ضابط شرطة أبيض فى واقعة إطلاق الرصاص التى قتل فيها فتى أسود غير مسلح في أغسطس الماضي.

 
وقال أعضاء من فريق المنظمة إن الشرطة داهمت مساحة آمنة وأطلقت الغاز على مراقبيها الدوليين، كما تم استهداف مراقبين حقوقيين وإصابتهم بمقذوفات خلال الاحتجاجات.
 
من جهته، علق كريستيان بينديكت منسق حملات منظمة العفو الدولية في بريطانيا على ذلك بقوله "مراقبو (منظمة) العفو أصيبوا بالغاز المسيل للدموع في فيرجسون ... إسرائيل ومصر والبحرين يمكنهم الاستشهاد بذلك في دفاعهم (عن نفسهم) عندما يفعلوا ذلك".
 
جدير بالذكر أن الاحتجاجات اشتعلت مجددا في ضاحية فيرجسون في مدينة سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية بعد أن قررت لجنة محلفين خاصة عدم توجيه أي تهم إلى رجل الشرطة الأبيض دارن ويلسون لقتله رميا بالرصاص الشاب الأسود مايكل براون.
 
وكانت الضاحية قد شهدت ليلة من أعمال الشغب والسلب والنهب فاقت في شدتها تلك التي مرت عليها بعد مقتل براون في أغسطس الماضي.
 
اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان