رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو..أبو الهول يرفض قانون التظاهر

فيديو..أبو الهول يرفض قانون التظاهر

صحافة أجنبية

جانب من المظاهرة

فيديو..أبو الهول يرفض قانون التظاهر

وائل عبد الحميد 23 نوفمبر 2014 14:13

شهدت العاصمة الإنجليزية لندن السبت وقفة تضامنية مع حركة الإضراب لسجناء مصريين، ولمناهضة القيود القاسية واستخدام السلاح ضد متظاهرين سلميين، بحسب موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، ووضع المتظاهرون شريطا لاصقا على فم تمثال لأبو الهول.

وتجمع نشطاء في وسط لندن مطالبين بإلغاء قانون التظاهر المصري، والتضامن مع عشرات الآلاف من السجناء المحبوسين بموجب هذا التشريع المثير للجدل، بحسب الموقع.

المظاهرة نظمتها مجموعة "التضامن مع مصر،ووضع المشاركون شريطا لاصقا على فم تمثال لـ "أبو الهول" بلندن بالقرب من مبنى البرلمان البريطاني.

ووضعت ملصقات تحمل صور للناشطة  والمحامية المصرية يارا سلام على جدران مدينة الضباب، احتجاجا على الحكم الذي  صدر ضدها في 26 أكتوبر الماضي بالحبس ثلاث سنوات لخرق قانون التظاهر.

ويحظر القانون الجدلي إقامة إي مظاهرات دون إخطار مسبق للشرطة، كما يسمح للقوات الأمنية باستخدام القوة، بيما في ذلك الطلقات المطاطية، والرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين المشتبه بارتكابهم "أي جريمة يعاقب عليها القانون".

وقال شريف عازر أحد منظمي المظاهرة: ”احتجاجنا يهدف للتضامن  مع السجناء السياسيين والنشطاء الذين دخلوا في أضراب عن الطعام..وكذلك للمطالبة بإلغاء قانون التظاهر، الذي يفتقد المشروعية، كونه صدر في غياب الدستور...كما أن محتوه يحتوي على بنود تمثل انتهاكا للقانون الدولي، والمصري كذلك، حيث يسمح باستخدام رصاص حي ضد متظاهرين، وينتهك الحق في التظاهر السلمي، الذي كفله القانون الدولي".

شاهد الفيديو 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان