رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. حفلة إسرائيلية على "شعبولا"

ومقدم البرنامج يهنئ السيسي بعيد ميلاده..

بالفيديو.. حفلة إسرائيلية على "شعبولا"

معتز بالله محمد 22 نوفمبر 2014 17:32

شبه المذيع الإسرائيلي "أتيلا سومفالفي" مقدم برنامج "يا الله" في أستديو "يديعوت أحرنوت" المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم بالرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، وذلك خلال استعراض محرر الشئون العربية "روعي كايس" لجديد أخبار "شعبولا"، الذي زعم مؤخرا تعرضه لتهديد من جماعة إرهابية بعد هجومه على أبو بكر البغدادي، زعيم "داعش" في أغنية جديدة.

 

وقال مقدم البرنامج إن نجم "شعبولا" بدأ في البزوغ قبل عقد بأغنيته "أنا بكره إسرائيل"، ثم هجومه بعد ذلك على الرئيس الأمريكي، وتأييده للرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه شارك مؤخرا في الاحتفال بعيد ميلاد الرئيس الـ60.

 

وقبل أن يدخل في صلب موضوع البرنامج استغل الإسرائيلي "سومفالفي" و"كايس" الفرصة لتهنئة الرئيس المصري بعيد ميلاده قائلا: "نتمنى للسيسي حظا سعيدا ومبروك".

 

وتابع بأنه بعد أيام من إعلان تنظيم أنصار بيت المقدس مبايعته لـ"أبو بكر البغدادي"، جاء الرد الموسيقي سريعا على لسان المطرب الشعبي، واستعرض البرنامج أجزاء من أغنية "شعبولا" الجديدة، وكذلك أغنيته القديمة ضد إسرائيل.

 

"سومفالفي" قال ساخرا من مزاعم المطرب الشعبي بتلقي تهديدات من "داعش": "إذن نفترض أنه تلقى تهديدات من إسرائيل واتصل به الموساد"، فرد عليه "كايس" بأنه كانت هناك بالفعل مثل هذه المزاعم.

 

واستغرب ضيف البرنامج نجاح تلك الأغاني التي تتميز بألحانها المتطابقة في كل مرة، سواء أكانت عن إسرائيل أو أوباما أو السيسي أو البغدادي.

 

البرنامج الإسرائيلي أذاع رد شعبان عبد الرحيم على التهديد المزعوم باغتياله، في لقاء مع أحمد موسى بقناة صدى البلد، حيث قال: "أنا مش قلقان، أنا فدا بلدي، كمان أي حد يزعل مصر، أزعله وأنا مستريح، إن شا الله أموت مرتين، تلاتة في اليوم حتى"، طريقة كلام "شعبولا" بل حتى ملابسه دفعت المذيع الإسرائيلي للقول: "فيه الكثير من القذافي".

وانتقلت دفة الحديث للتظاهرات المرتقبة في مصر الجمعة القادمة، وقال "كايس" معلقا: "ما يقلق السلطات في مصر هو الاحتجاجات الإسلامية المتبلورة ضد نظام السيسي في 28 نوفمبر الجاري، التي نادت بها الجبهة السلفية، أحد التنظيمات المتضامنة مع الإخوان المسلمين".

 

وتابع: "يهددون برفع المصاحف، بل حمل السلاح ضد قوات الأمن، ما دفع السلطات إلى اتخاذ تلك التهديدات على محمل الجد، والتأكيد أنهم سيتعاملون معها بكل قوة"، واستدل البرنامج بتصريحات هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، مع الإعلامية لميس الحديدي.

 

وتطرق للاحتفالات بعيد ميلاد السيسي، ومشاركة المطرب الشعبي في إحيائها، عارضا صورا لمواطنين يحتفلون في الشوارع بهذه المناسبة، وقال "كايس": "لكن الإخوان المسلمين أشاروا إلى تلك المناسبة بشكل تهكمي، لافتين إلى أن عيد ميلاد السيسي يتزامن مع يوم المراحيض العالمي".

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان