رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"أحب داعش" تذهب بأمريكية للمحكمة

أحب داعش تذهب بأمريكية للمحكمة

صحافة أجنبية

تنظيم داعش

"أحب داعش" تذهب بأمريكية للمحكمة

محمد حسن 18 نوفمبر 2014 20:39

من المنتظر أن تمثل الأمريكية هيذر كووفمان (29 عاما) من ولاية فيرجينيا أمام إحدى المحاكم الفيدرالية غدا الأربعاء بتهمة وضع تدوينات عبر حسابها الشخصي على موقع على فيس بوك أعربت فيها عن تأييدها لتنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا ب "داعش" ومن بين تلك التدوينات "أنا أحب داعش".

وأشار تقرير نشره موقع "أرس تكنيكا" الأمريكي اليوم الثلاثاء إلى أنه تم إلقاء القبض على كووفمان في عملية استخباراتية ذات صلة بالإرهاب بعد أن حصلت السلطات الأمريكية على إذن بالتفتيش للكشف عن معلومات حسابها الشخصي، وأظهر الكشف عن حسابها بعض البيانات الأخرى من بينها وصف الوظيفة الخاص بها وكتب عليها "الجهاد في سبيل الله" فضلا عن نشرها صور لمقاتلي التنظيم.

وحينما سؤلت كووفمان عن سؤال حول نشرها تلك الصور أجابت قائلة "أحب داعش"، وقال محققون فيدراليون إن كوفمان أوضحت في تدوينات لها أنها تكره الشواذ والصهاينة ويجب أن يموتوا جميعا.

وأضاف تقرير الموقع أن التحقيقات التي استمرت طيلة أشهر آلت لاتهام كووفمان بإصدار "بيانات كاذبة" لممثلي التحقيق الاتحاديين، من شأنها تعزيز الإرهاب الداخلي والدولي، لكن السلطات لم تظهر حتى اﻵن دليلا عن علاقة كووفمان بداعش.

وتقول السلطات "إن اثنين من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي التقوا كووفمان الأسبوع الماضي، ورفضت الاتهامات الموجهة إليها بدعم أي من الجماعات الإرهابية مثل داعش أو حزب الله أو حماس أو القاعدة.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان