رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

و.تريبيون:دور الخليج في محاربة داعش سياسي لا عسكري

و.تريبيون:دور الخليج في محاربة داعش سياسي لا عسكري

صحافة أجنبية

طائرات التحالف الدولي

و.تريبيون:دور الخليج في محاربة داعش سياسي لا عسكري

محمد حسن 18 نوفمبر 2014 19:47

سلطت  صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية اليوم الثلاثاء الضوء على الدور الذي تلعبه دول الخليج العربي في التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم "داعش" المتشدد في كل من سوريا والعراق، قائلة إن الدور سياسي أكثر منه عسكري.


وذكرت الصحيفة في تعليق لها أن الدور الخليجي هامشي وغير فعال في الحرب على داعش، فوفقا لتصريحات مسؤولين، فإن شركاء واشنطن العرب في التحالف شنوا أقل من 15% من عدد الهجمات حتى اﻵن على معاقل داعش في سوريا والعراق.


وأضاف المسؤولون أن الشركاء الخليجيين لم يقوموا إلا بالقليل في مجال عمليات الاستطلاع، فيما لفتت الصحيفة إلى أنه من غير المستغرب أن تكون المشاركة العربية سياسية أكثر منها عسكرية.


واستشهدت الصحيفة بأرقام وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن الغارات التي شنها التحالف على معاقل داعش، ففي 12 من نوفمبر الجاري، أعلن البنتاجون في بيان صحفي أن المروحيات المقاتلة العربية شنت 56 من أصل 393 غارة على معاقل داعش في سوريا خلال الأشهر الثلاث الماضية، فيما لم يعلن البنتاجون عن عدد الغارات التي شنتها الطائرات الخليجية على معاقل داعش في العراق.


وأشارت الصحيفة إلى أن البنتاجون أعلن أن أكثر من 800 غارة جوية تمت على مواقع داعش، أطلق خلالها 2400 قنبلة وصاروخ في الفترة من 8 أغسطس وحتى 12 نوفمبر، وقامت طائرات التحالف بشن أكثر من 9000 طلعة جوية.

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان