رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نيويورك تايمز: احتفالات فلسطينية بعد هجوم القدس

نيويورك تايمز: احتفالات فلسطينية بعد هجوم القدس

صحافة أجنبية

احتفالات الفلسطينيين في غزة بهجوم القدس

نيويورك تايمز: احتفالات فلسطينية بعد هجوم القدس

محمد حسن 18 نوفمبر 2014 17:16

رصدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الاحتفالات بين كافة الفلسطينيين في أعقاب الهجوم الذي نفذه فلسطينيان في وقت سابق اليوم الثلاثاء على كنيس يهودي في القدس وأسفر عن مصرع 6 إسرائيليين.

وأشارت الصحيفة في تعليقها إلى أن احتفالات سادت قطاع غزة وأجزاء من الضفة الغربية، مع توالي الإشادات من القادة الفلسطينيين بالهجوم، حيث يأتي كرد فعل لتهديد الأماكن المقدسة من قبل اليهود وعلى مقتل الشاب الفلسطيني يوسف الراموني في القدس أول أمس الأحد، والذي قالت عائلته إنه قتِل شنقا على يد مستوطنين، وهو ما نفته الشرطة الإسرائيلية لاحقا.

وتابع التقرير: "وفي قطاع غزة، أطلق الناس الأعيرة النارية في الهواء للتعبير عن فرحتهم بعد الهجوم، ودوت مكبرات الصوت بالثناء على منفذي الهجوم وتم توزيع الحلوى وجاب المواطنون الشوارع في مسيرات وأخذوا يرددون أغاني النصر، في حين بث التليفزيون الرسمي الفلسطيني مظاهر أخرى للفرحة في بيت لحم، في الضفة الغربية".

واستشهد التقرير أيضا بتصريحات بعض المسؤولين الفلسطينيين ومن بينهم مصطفى البرغوثي وهو عضو في اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطيني "فتح" حيث قال "إن الهجوم على الكنيس اليهودي كان رد فعل عادي على ما تمارسه إسرائيل من قمع بحق الفلسطينيين".. فيما قال مشير المصري المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في منشور على صفحته الخاصة بموقع (فيسبوك) "إن العملية الجديدة بطولية وهي رد فعل طبيعي على الإجرام الصهيوني ضدنا وضد الأماكن المقدسة، ونحن لدينا كامل الحق في الانتقام من دم شهدائنا بكل السبل الممكنة".

ولكن على الجانب اﻵخر، أشار التقرير إلى أنه بعد وقوع الحادث بساعتين، هاجمت قوات الأمن الإسرائيلي منطقة جبل المكبر، والتي يعتقد أنها مكان إقامة منفذي الهجوم، وقاموا بإطلاق الغاز المسيل للدموع على منازلهم، وتم إلقاء القبض على ذوي منفذي الهجوم.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان