رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بسبب قطر وروسيا..اليويفا يهدد بالانسحاب من الفيفا

بسبب قطر وروسيا..اليويفا يهدد بالانسحاب من الفيفا

صحافة أجنبية

راينهارد راوبال رئيس الاتحادالألماني لكرة القدم

بسبب قطر وروسيا..اليويفا يهدد بالانسحاب من الفيفا

وائل عبد الحميد 17 نوفمبر 2014 13:45

قال راينهارد راوبال رئيس الاتحادالألماني لكرة القدم إن أعضاء  "اليويفا"  قد ينسحبون من "الفيفا" إذا لم ينشر الأخير التقرير الكامل لنتائج التحقيق في ادعاءات مخالفات بملفي استضافة  مونديالي 2018 و2022، وفقا لشبكة "آي تي في" البريطانية" اليوم الاثنين.

وكان الفيفا قد أكد تلقيه إخطارا من المحقق مايكل غارسيا حوال اعتزامه الاستئناف على قرار تبرئة روسيا وقطر من الادعاءات المشار إليها.

وحذر  الدكتور راينهارد راوبال من أن  عدم نشر الفيفا للتقرير الكامل سيعرضها لردة فعل غاضبة من عدد من دول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ومضى يقول: ” إذا لم يتم حل الأزمة، على نحو يحمل مصداقية..فهناك خيار جاد بانسحاب اليويفا من الفيفا".

ووصف المسؤول الألماني نتائج التقرير بأنه يهز أسس الاتحاد الدولي على نحو غير مسبوق، وأردف: ”من أجل الوصول إلى حل، ينبغي تنفيذ شيئين، الاول هو نشر تقرير  لجنة الأخلاق بالفيفا، والثاني هو نشر لائحة الاتهام التي قدمها غارسيا".

وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية في وقت سابق  أن تبرئة ساحة قطر وروسيا من ادعاءات الرشوة في ملف استضافة مونديال 2022 "الفيفا" وضع الاتحاد في مأزق جديد.

ولفتت إلى أن اكتفاء الفيفا بنشر ملخص نتيجة التحقيق دفع رئيس لجنة التحقيق بإصدار بيان ينفي فيه علاقته بالنتائج الموجزة واصفا إياها بأنها تحتوي على أخطاء، ويننقصها الكثير من التوضيحات.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان