رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس أوروجواي لأمير عربي: سيارتي ليست للبيع

رئيس أوروجواي لأمير عربي: سيارتي ليست للبيع

صحافة أجنبية

رئيس أوروجواي خوسيه موخيكا

رئيس أوروجواي لأمير عربي: سيارتي ليست للبيع

حمزة صلاح 16 نوفمبر 2014 20:33

تمسك رئيس أوروجواي خوسيه موخيكا بسيارته المتواضعة من طراز فولكس فاجن بيتل 1987، بعد أن تلقى عرضا مغريا من أمير عربى لشرائها بمليون دولار.

 

بإمكان أثرياء الشرق الأوسط شراء سيارات فارهة مثل رولز رويس أو بوجاتي، لكن استحواذ أي منهم على سيارة أصبحت رمزا لحياة رئيس عُرف عنه التقشف يبقى حلما بعيد المنال.

 

أحبط موخيكا محاولات الطامحين لشراء السيارة التي تقل قيمتها عن 3000 دولار، حيث قال عنها في الإذاعة المحلية: "نحن أصدقاء منذ سنوات، وحاولنا معا تغيير مصير العالم الذي نعيش فيه"، مضيفا: "لن أستطيع بيع تلك السيارة التي قدمها لي بعض الأصدقاء كهدية".

 

وتابع: "العديد من المواطنين طالبوا عبر الشبكات الاجتماعية أن تبقى السيارة فى البلاد"، مطمئنا إياهم بعدم بيع سيارته التى عاشت معه، خاصة أن دبلوماسيا مكسيكيا كان يرغب في شرائها أيضا.

 

ويبدو أن تلك السيارة لا تقدر بثمن، بعد أن أصبحت رمزا لنمط الحياة المتواضع لأفقر رئيس في العالم، الذي ترفع عن العيش في القصر الرئاسي وفضّل عليه منزله الريفي، وتبرع بالكثير من راتبه لبرامج الرفاهة الاجتماعية في البلاد، ويؤكد ذلك قول موخيكا: "لا أعلم ما إذا كانت السيارة ستُباع يوما ما، لكن ما أعرفه هو أنه ما دمت حيا فستبقى في المرآب".

 

وكان موخيكا قد كشف النقاب مؤخرا عن أن أميرا عربيا عرض عليه مبلغ مليون دولار مقابل الحصول على السيارة ذات اللون السماوي، أثناء قمة دول مجموعة "جي77 + الصين" التي عُقدت بمدينة سانتا كروز دي لا سييرا البوليفية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان