رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير السياحة: أيام مبارك ستعود في 2016

وزير السياحة: أيام مبارك ستعود في 2016

صحافة أجنبية

هشام زعزوع

وزير السياحة: أيام مبارك ستعود في 2016

محمود سلامة 16 نوفمبر 2014 14:21

سلطت شبكة سكاي نيوز الأمريكية الضوء على الأزمة التي يمر بها قطاع السياحة في مصر، مشيرة إلى أن هذا القطاع يعد من أكثر قطاعات الاقتصاد المصري تضررا نتيجة الاضطرابات السياسية التي تعيشها البلاد منذ ثورة يناير 2011.

 
وأشارت الشبكة إلى أن هذا القطاع يعد مصدرا رئيسيا للعملات الأجنبية في مصر، لكن الأرقام تظهر تدنيا كبيرا في الدخل الذي تدره السياحة على الاقتصاد المصري.
 
وأوضحت أن أعلى إقبال سياحي في تاريخ مصر كان في عام 2010، حيث وصل عدد السائحين الذين زاروا مصر إلى 5ر14 مليون، إلا أن هذا العدد انخفض إلى 5ر9 مليون خلال العام الماضي.
 
كما أن الأرباح من هذا القطاع انخفضت بأكثر من النصف خلال تلك الفترة، حيث انخفضت من 8ر7 مليار دولار إلى 7ر3 مليار فقط، وفقد ما يقرب من 400 ألف من العاملين في مجال السياحة وظائفهم، وذلك وفقا ﻹحصائيات صادرة عن الحكومة.
 
وأقر وزير السياحة هشام زعزوع بأن السنوات الأخيرة كانت بمثابة كارثة على قطاع السياحة، إلا أنه متفائل حيال المستقبل، متوقعا أن تعود أرباع السياحة في عام 2016 لما كانت عليه في عام 2010، وهو العام الأخير في حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك قبل قيام الثورة في يناير 2011.
 
وقال إنه يشعر بمزيد من الارتياح والثقة في أن السياحة ستتجه صعودا، مع أنه ربما تتخذ منحى متقلبا في بعض الأحيان، معللا ذلك بقوله "لا أزعم أننا نعمل بنسبة مائة في المائة كما اعتدنا قبل الثورة المصرية".
 
وأضاف "لكن أعتقد أننا نتحرك في هذا الاتجاه ولهذا أنا سعيد".
 
واختتمت الشبكة تقريرها بالإشارة إلى أن الملايين من المصريين يعتمدون على السياحة لكسب قوت يومهم، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي تعهد بإعادة النشاط السياحي للوقوف على قدميه، مشيرة إلى أن هذا المسعى من شأنه أن يحفظ الاقتصاد المصري الذي يعاني منذ سنوات.
 
اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان