رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

و.تايمز: إخماد معارضة مصر وراء إعلان بيت المقدس ولاءه لداعش

و.تايمز: إخماد معارضة مصر وراء إعلان بيت المقدس ولاءه لداعش

صحافة أجنبية

أنصار بيت المقدس

و.تايمز: إخماد معارضة مصر وراء إعلان بيت المقدس ولاءه لداعش

محمد حسن 14 نوفمبر 2014 11:53

"في مصر، نجح الرئيس عبدالفتاح السيسي في إخماد كافة أشكال المعارضة السياسية، فرد تنظيم أنصار بيت المقدس بإعلان ولاءه لداعش، في غضون ذلك رفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما انتقاد السيسي ووصفه بالديكتاتور".

بتلك الكلمات علقت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية على أسباب ظهور التنظيمات المتشددة مثل داعش وحلفاءها في العالم العربي، حيث رأت الصحيفة أن السبب الرئيس لظهورها "هو الأنظمة الاستبدادية في العالم العربي مثل سوريا والعراق ومصر ودول الخليج العربي" بحسب وصفها.

وتابعت الصحيفة "لقد وضح جليا من خلال قيام ثورات الربيع العربي أن المواطنين يلجأون للعنف والتطرف إذ تم تجاهل مطالبهم التي يعبرون عنها من خلال وسائل التعبير السلمي، لقد تم تجاهل تهميش السنة سياسيا لعدة سنوات من قبل الشيعة في كل من سوريا والعراق، لذا خرج داعش من رحم تلك المعاناة".

وأضافت الصحيفة أن إخماد المعارضة السياسية لم يقتصر على الدول المذكورة سلفا، فالأمر لا يختلف كثيرا في دول الخليج العربي مثل السعودية والبحرين والإمارات، لذا فنجد أن السعودية هي مهد تنظيم "القاعدة" وأغلب من قاموا بتفجيرات 11 سبتمبر كانوا سعوديين وإماراتيين ومصريين ولبنانيين.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان