رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كينيث روث: القمع المصري = 7 إعدامات + 1512 عاما حبسا في شهر واحد

كينيث روث: القمع المصري = 7 إعدامات + 1512 عاما حبسا في شهر واحد

صحافة أجنبية

الرئيس المعزول محمد مرسي

كينيث روث: القمع المصري = 7 إعدامات + 1512 عاما حبسا في شهر واحد

وائل عبد الحميد 13 نوفمبر 2014 14:19

اعتبر كينيث روث مدير منظمة هيومن رايتس ووتش أن صدور سبعة أحكام بالإعدام على أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بالإضافة إلى عقوبات حبس يصل مجموعها إلى 1512 عاما خلال ذات الشهر دليل على "القمع المصري" بحسب تعبيره.

وتساءل روث في تغريدة له على موقع تويتر اليوم الخميس: ”ما هو القمع المصري؟"، وأجاب قائلا: ” شهر واحد شهد سبعة أحكام إعدام و1512 عام حبس لأنصار مرسي".

وأدرج روث رابطا لتقرير أوردته صحيفة "ميدل إيست مونيتور" البريطانية، والذي أشار نقلا عن المرصد المصري لحقوق الإنسان أن شهر أكتوبر الماضي شهد العقوبات التي تمت الإشارة إليها.

من ناحية أخرى، علق روث على خبر احتجاز رئيس تحرير صحيفة "الليموند الفرنسية السابق آلان جريش لمدة ساعتين في مصر الثلاثاء الماضي بسبب مناقشات سياسية على أحد المقاهي بأنه دليل على انكماش المجال المساحة السياسية في مصر.

وكتب مسؤول المنظمة التي يقع مقرها بنيويورك: ” بينما ينكمش المجال السياسي في مصر، يتم مساءلة الصحفيين على الجريمة البشعة، وهي مناقشة السياسة على المقاهي".

وكان موقع مدى مصر قد نقل عن الصحفي الفرنسي قوله: ” كنت جالسا مع صحفي وطالب مصريين نتحدث بالإنجليزية والعربية، عندما صرخت امرأة قائلة: ” سوف تدمرون البلد"، ووقفت المرأة خارج المقهى، واتصلت بالقوات الأمنية"، التي جاءت للتحقيق معه حول أسباب وجوده في مصر، لكن سمح له بالمغادرة.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان