رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قس أمريكي: ياسر عرفات ربما مات مسيحيًا

قس أمريكي: ياسر عرفات ربما مات مسيحيًا

صحافة أجنبية

ياسر عرفات مع بابا الفاتيكان الراحل يوحنا

قس أمريكي: ياسر عرفات ربما مات مسيحيًا

وائل عبد الحميد 13 نوفمبر 2014 09:48

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إنه بالرغم من الجدل الشديد المتعلق بملابسات وفاة الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات في 11 نوفمبر 2004، إلا أن ما يرتبط بعقيدته الدينية لم يكن محل نقاش قبل الآن.

جاء ذلك في سياق تقرير لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية لافتة إلى مقابلة مع القس الأمريكي المتقاعد آر.تي. كينال، ادعى خلالها أن جهوده لتحويل عرفات من الإسلام إلى المسيحية ربما تكون قد آتت أكلها.

وقال كيندال في حوار مع مجلة "بريمير كريستيانتي" البريطانية: ” لن تعتريني الدهشة أن أرى عرفات في الجنة.. لقد صليت معه خمس مرات، ومسحت على جسده بالزيت، ودعوت له بالخلاص".

وادعى كيندال أن علاقته مع عرفات بدأت عام 2002 بتسهيلات من رجل دين إنجليكاني بارز في بغداد يدعى كانون أندرو وايت، مبعوث رئيس أساقفة كانتربري في الشرق الأوسط.

وزعم كيندال  أنه التقى مع عرفات خمس مرات، مدعيا أن اللقاء الثالث بينهما تضمن مشاهدة عرفات لفيلم "آلام المسيح"، ومضى يقول: ” لقد بكى عرفات في نهاية الفيلم".

وفي زيارات لاحقة، بحسب القس المتقاعد، كان عرفات ميالا لاعتناق المسيحية، لكنه خشى من إغضاب أنصاره الفلسطينيين.

وأضاف كيندال أنه أخبر القائد الفلسطيني في أحد اللقاءات عبر مترجم: ” أريد منك إخبار العالم أن المسيح مات تكفيرا عن خطايا البشرية..إذا فعلت ذلك ستنعم بسلام لم تعهده قط خلال حياتك..ستُمنح الحكمة التي تحتاجها..ستضحى قادرا على تشجيع العديد من العرب الحالمين بالمسيح..ما أطلبه منك يتطلب شجاعة أكبر..أن تقول أمام الكاميرات أن يسوع المسيح مات من أجل خطاياكم".

وفي محاولة بيضاء لتغيير مجرى الحديث، وجه عرفات قبلة للقس الأمريكي، وهو ما زاد من اعتقاد كيندال أن القائد الفلسطيني بات في جانبه.

وبعد وفاة عرفات عام 2004، زعم كيندال أنه تلقى اتصالات من أصدقاء حول مشاهدتهم رؤى تصب في صالح إيمان عرفات بـ "يسوع".

ولفتت واشنطن بوست إلى أن التحول الديني المعروف في حياة عرفات يخص زوجته سها التي اعتنقت الإسلام بعد زواجها من القائد الفلسطيني عام 1990.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان