رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

موقع إسرائيلي: أهالي سيناء ناقمون على السيسي

موقع إسرائيلي: أهالي سيناء ناقمون على السيسي

صحافة أجنبية

الجيش على مداخل العريش ( تصوير:رويترز)

لم يمنحهم وقتًا كافيًا للإخلاء..

موقع إسرائيلي: أهالي سيناء ناقمون على السيسي

معتز بالله محمد 29 أكتوبر 2014 14:13

قال موقع "walla" الإسرائيلي إنَّ سكان رفح المقيمين في حيز المنطقة العازلة التي يقيمها الجيش المصري تلقوا أوامر عاجلة ووعودًا بالتعويض، لكنهم ناقمون للغاية على الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه لم يمنحهم الوقت الكافي لحزم امتعتهم.

 

واستغرب الموقع إعطاء الجيش مهلة للسكان في البداية مدتها يومين لإخلاء منازلهم، قائلاً: "أفادت التقارير أمس بأن المهلة كان من المقرر أن تنتهي بعد 48 ساعة، ومن غير الواضح ما الذي عجل بعملية نقل السكان".

 

"walla"  أضاف أن المئات من سكان شمال سيناء بدأوا في إخلاء منازلهم بتعليمات من الجيش، مشيرًا إلى تعليمات كان قد أدلى بها السيسي مطلع الأسبوع الجاري بشأن إقامة منطقة عازلة، بعد سلسلة التفجيرات الدامية التي استهدفت قوات الأمن المصري.

وتابع: "إن الجيش المصري وزَّع أمس أوامر إخلاء عاجلة على مئات السكان بالمنطقة التي يجرى العمل بها على إنشاء المنطقة العازلة التي تمتد 500 متر داخل سيناء و14 كيلومترًا إلى الجنوب من الحدود مع إسرائيل.

 

لكن المواطنين الذين تلقوا أوامر الإخلاء قالوا صباح اليوم إنَّ الجيش يستعجل إخلاء المقيمين على مسافة تصل حتى 300 متر من السياج الحدودي.

ونقل الموقع الإسرائيلي عن صحيفة "الأهرام" الرسمية إن نحو 300 عائلة غادرت المكان خلال الـ 24 ساعة الماضية من أصل 800 عائلة، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يعرف السبب في التقليص المفاجئ لهدنة الـ 48 ساعة التي منحها الجيش للسكان في البداية.

 

 واعتبر الموقع الإسرائيلي أنَّ توزيع أوامر الإخلاء أثارت التذمر بين السكان الذين أكدوا أنَّ الجيش منحهم ساعات محدودة فقط لحزم امتعتهم وإيجاد مكان بديل للانتقال إليه، لافتا إلى أن عدد من العائلات طالبت بمنحهم مزيد من الوقت للإخلاء.

 

وقال الموقع إن مصادر أمنية في القاهرة أكدت أن المرحلين سيحصلون على مساعدات لتمويل مساكن جديدة إضافة إلى تعويضات مناسبة، كاشفا أن المرحلة الأولى من الخطة ستتكلف 250 مليون جنيه مصري( نحو 35 مليون دولار).

 

في المقابل والكلام للموقع الإسرائيلي، يواصل الجيش المصري تعزيز قواته شمال سيناء. حيت تم نشر قوات كبيرة من الجيش الثاني والجيش الثالث عند مداخل العريش والشيخ زويد، إضافة لقوات من الشرطة المدنية.

 

وأوضح عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنَّ معدات تابعة سلاح الهندسة وصلت للمناطق التي تم إخلاؤها، للبدء في هدم المنازل الخالية. وفي السياق يتوقع حفر قناة مائية في منطقة الحدود، لمنع عبور "مخربين" ومهربين بين قطاع غزة ومصر، بحسب الموقع الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. الجيش يبدأ هدم منازل أهالي رفح على حدود غزة

قيادي بالتحالف يطالب "العقلاء" بإبعاد السيسي عن الحكم

بث مباشر.. الجيش المصري يهدم منازل المواطنين برفح المصرية

فيديو..لميس الحديدي تبُرأ الجيش من فيديو التعذيب

فيديو.. الجيش يهدم منازل أهالي رفح

هاشتاج #التهجير_مش_حل يرفض ترحيل أهل سيناء

فيديو..خبير عسكري: لم يحدث تهجير بسيناء وإنما "إخلاء مؤقت"

مجزرة سيناء.. من المستفيد؟

المستقبل يصنعه "هؤلاء"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان