رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجارديان: أمير قطر يبدأ حرب علاقات عامة

 الجارديان: أمير قطر يبدأ حرب علاقات عامة

صحافة أجنبية

امير قطر تميم بن حمد ال ثاني

الجارديان: أمير قطر يبدأ حرب علاقات عامة

وكالات 28 أكتوبر 2014 07:27

اهتمت صحيفة "الجارديان" بزيارة امير قطر تميم بن حمد ال ثاني الى العاصمة البريطانية ونشرت تحليلا لكاتبها ايان بلاك حول الزيارة.

يقول بلاك إن زيارة الأمير الشاب تأتي بالطبع في اطار التعاون الاقتصادي الواسع بين قطر وبريطانيا لكن الهدف الرئيسي منها هو تحسين صورة قطر في اطار التقارير المتزايدة حول تمويلها للجماعات الارهابية في عدة دول من بينها تنظيم داعش وهي المزاعم التي نفتها قطر "بسطحية" على حد وصف الكاتب.

ويشير الكاتب إلى أنه بالرغم من الدور الواضح لتمويل عدة جماعات اسلامية اتخذت بعضها العنف اسلوبا مثل جبهة النصرة في سوريا والتي انضم بعض اعضائها لتنظيم داعش  فيما بعد الا انه لا يجب اغفال انضمام الدوحة فيما بعد إلى التحالف الدولي الذي يحارب التنظيم المتشدد في سوريا والعراقن بحسب هيئة الاذاعة البريطانية " بي بي سي".

ويقول بلاك إن حرب العلاقات العامة لعبت دورا هاما في تضخيم المزاعم وقامت بتغذية الحرب بالوكالة الدائرة حاليا في المنطقة التي تضع تركيا وقطر في جانب ومصر والسعودية والامارات على الجانب الآخر، مشيرا إلى أن بعض التسريبات الأمريكية كشفت مؤخرا أن احد المصادر الرئيسية للصحفيين حول أنشطة قطر كان شركة دولية للعلاقات العامة استحوذت الامارات عليها مؤخرا.

ودلل الكاتب على دور الاعلام في حملة ربط قطر بتمويل الارهاب بأنه رغم ان الكويت جاء ذكرها في نفس التقرير إلا أن هذه النقطة تم تجاهلها في الأغلب.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان