رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ديلي ميل: كوب من الكاكاو يحسن ذاكرتك

ديلي ميل: كوب من الكاكاو يحسن ذاكرتك

أحمد بهاء الدين 27 أكتوبر 2014 13:53

"يمكن لكوب من الكاكاو قبل النوم أن يساعد في تحسين ذاكرتك"، هكذا خلصت مجموعة من الأبحاث الجديدة حول المواد الكيمائية بحبوب الكاكاو ودورها في محاربة الخرف.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن المواد المضادة للأكسدة وخاصة "الفلافانول" بحبوب الكاكاو تعمل على مكافحة عوامل الشيخوخة، وذلك وفقًا لأبحاث تم إجراؤها على مجموعة من الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 50 و69 عامًا.

وأشارت إلى أنَّ الأشخاص الذين شاركوا في الأبحاث مجموعة منهم تناولت جرعة قليلة من الكاكاو، وتناولت الأخرى جرعات كبيرة من مشروب الكاكاو الذي يحتوى على الفلافانول، حيث وجد الباحثون أنَّ مادة الفلافانول والتي توجد بصورة مركبات غذائية طبيعية في حبوب الكاكاو، تعمل على تعزيز القدرات المعرفية وتحسين الذاكرة لدى كبار السن.

وخلصت الأبحاث إلى أنَّ تلك المواد المضادة للأكسدة تساعد في درء الخرف عن طريق زايدة تدفق الدم إلى مناطق معينة بالدماغ مما يساعد على تحسن الذاكرة بشكل ملحوظ.
وجدير بالذكر أن ضعف الذاكرة يحدث بسبب عوامل متعددة كالشعور بالضغط النفسي بجانب عدم القدرة على الحصول على قسط كافٍ من النوم بالإضافة لتقدم السن فكل تلك العوامل تؤثر على الذاكرة.
 

اقرأ أيضًا:

ديلي ميل تنتقد صمت كاميرون تجاه أحداث مصر والعراق

فيجولي من أفضل 10مواهب صاعدة بالمونديال

ديلي ميل: البغدادي يرتدي ساعة رولكس ويهاجم الغرب

ديلي ميل: بريطاني مشبوه يساعد في تجميل نظام السيسي

ديلي ميل: حنة موفينبيك حولت السياحة في مصر إلى جحيم

مهاتير محمد: سي إي إيه تعرف مكان الطائرة الماليزية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان