رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجارديان: فقراء البرازيل يمنحون ديلما روسيف ولاية ثانية

الجارديان: فقراء البرازيل يمنحون ديلما روسيف ولاية ثانية

أحمد بهاء الدين 27 أكتوبر 2014 12:45

سلطت صحيفة (الجارديان) البريطانية الضوء على فوز رئيسة البرازيل اليسارية ديلما روسيف فترة رئاسية ثانية بهامش ضئيل عن منافسها آيسيو نيفيس، إذ صوت لصالحها 51 % من المقترعين،

فيما حصل مرشح الحزب الاجتماعي الديمقراطي آيسيو نيفيس، الذي ينتمي إلى تيار الوسط، على 48 % من الأصوات.

ورأت الصحيفة البريطانية أن فوز روسيف يأتي استمرارًا لسيطرة الأحزاب اليسارية على المناصب السياسية العليا في البرازيل على مدار أكثر من عقد من الزمان.

واعتبرت أن السبب الرئيسي في فوز روسيف ممثلة حزب العمال بفترة ولاية ثانية هو الشعبية الكبيرة التي يشتهر بها حزبها في منطقة الشمال الشرقي الفقيرة بسبب برامج الرعاية الاجتماعية التي يتبنها هناك.

ونوهت إلى أن روسيف أكدت خلال كلمتها بمناسبة الفوز التزامها بالانضباط المالي والسيطرة على التضخم، متعهدة بمحاربة الفساد وتعزيز الرقابة، وأضافت: "بدلا من زيادة الخلافات وخلق الثغرات، أسعى بشدة لتهيئة الظروف للتوحد".

وتوجهت رئيسة البرازيل بالشكر الخاص لسلفها لولا دي سيلفا -الذي قد يترشح مجددًا لخوص سباق الرئاسة في 2018، حيث إن فوز روسيف يمنعها من الترشح لفترة رئاسية ثالثة على التوالي.

وكانت روسيف وزيرة للمناجم والطاقة في حكومة الرئيس الأسبق لولا وشغلت هذا المنصب بين 2002 و2005 ثم وزيرة من 2005 حتى 2010، كما ترأست حينذاك مجلس إدارة عملاق النفط شركة بتروبرا، ولم تخض روسيف أى انتخابات فى السابق وهى شبه مجهولة بالنسبة إلى البرازيليين، غير أن لولا الرئيس الذى سبقها فرضها فى العام 2009 كمرشحة لحزب العمال ذي التوجه اليساري لخلافته في المنصب، على الرغم من أنها من غير الأعضاء التاريخيين للحزب.

 

اقرأ أيضًا:

البرازيل-اليوم-والأرجنتين-بث-مباشر">مشاهدة مباراة منتخب البرازيل والأرجنتين اليوم البرازيل-اليوم-والأرجنتين-بث-مباشر">.. بث مباشر

البرازيل-و-الأرجنتين">نيمار و ميسي أساسيان في مواجهة البرازيل و الأرجنتين

البرازيل-و-الارجنتين-يوتيوب">مشاهدة مباراة البرازيل و الارجنتينالبرازيل-و-الارجنتين-يوتيوب">.. يوتيوب

بالفيديو.. الجرافيك يحيى هدف بيليه الميت بعد 55 عام

البرازيل-تواجه-تركيا-في-أسطنبول">البرازيل تواجه تركيا في أسطنبول

البرازيلية-بـ-42-وتخوض-الإعادة">"روسيفالبرازيلية-بـ-42-وتخوض-الإعادة">" تتصدر سباق الرئاسة البرازيلية بـ البرازيلية-بـ-42-وتخوض-الإعادة">42% وتخوض الإعادة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان